عشراوي: إدعاءات نيتنياهو هلوسة سياسية وتاريخية

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 16:35 )
رام الله -  معا - وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي خطاب رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإدعاءاته التي أطلقها أمس أمام المؤتمر الـ73 لـ"الصهيونية" بالكاذبة، وقالت:" يبدو أن نيتنياهو فقد كامل الصلة بالواقع وبدأ يقدم خطابات من نسج خياله الأمر الذي يؤكد عدم قدرته على التعامل مع الحقيقة ".

وأضافت:" إن سرده لما سماه بـ"الأكاذيب العشر" في خطابه هو تعبير حقيقي وتجسيد واضح لظاهرة الكذب التي يقدم من خلالها التلفيقات على أنها حقائق، وكعادته يقلب الأمور على رأسها ويضع اللآئمة على الطرف الآخر متهرباً من تحمل المسؤولية ومتطلبات معالجة أزمته السياسية ".

وتابعت :" ما لا يمكن لأي عاقل قبوله هو تقديمه لحوار مختلق ما بين هتلر والحاج أمين الحسيني بحيث برأ نيتنياهو هتلر من المحرقة والصق التهمة بالحاج الحسيني فأظهر هتلر وكأنه لا يدري ماذا يفعل باليهود وأن نيته كانت طردهم فقط بينما اتبع تعليمات الحاج أمين الحسيني بحرقهم".

وقالت:" هذا الإدعاء الشاذ الخارج عن نطاق العقلانية يدلل على حالة الإنفصال والإنسلاخ عن الواقع التي يعيشها نيتنياهو، وهو مؤشر خطير جداً فهذا الشخص يمثل القيادة السياسية في إسرائيل ويتخذ قرارات تقرر مصير الملايين من البشر"

وأنهت عشراوي:" إن هذه الهلوسة السياسية والتاريخية ستكون لها عواقب وخيمة ما لم تجد من يفنّدها ويردعها".