الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يلتقي بمسؤول القطاع الاقتصادى لدى القنصلية الامريكية في القدس

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 17:55 )

رام الله -  معا - استقبل م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه اليوم في مكتبه رئيس القسم الاقتصادي في القنصلية العامة الامريكية في فلسطين جيفري زايسر و جل كروز مسؤولة الاقتصاد في القنصلية ،وذلك لمناقشة سير عملية تنفيذ المشاريع في قطاع المياه، والممولة من قبل الحكومة الامريكية.


حيث رحب غنيم بالمسؤول الامريكي بشكل عام ، وشكره على التعاون المستمربشكل خاص، كما أكّد غنيم خلال اللقاء على تعزيز العلاقات الأمريكية الفلسطينية، ليس فقط من ناحية مناقشة المشاريع والبرامج الحالية والمستقبلية، وإنما أيضا من اجل فهم الإستراتيجية التي تتبعها الحكومة الفلسطينية خلال وضع الخطط المستقبلية. كما أكد غنيم على أهمية التشاور والتباحث حول المساعدات والبرامج الدوليّة، وفتح الافاق لمشاركة القطاع الخاص في تبادل الخبرات والتكنولوجيا، ولكي تستهدف المجالات الضرورية التي تساهم في إنهاء الاحتلال واستكمال بناء مؤسسات الدولة.


واطلع غنيم زايسرعلى مشاريع قطاع المياه الحالية والتطورات والانجازات فيما يتعلق بمشروع اصلاح قطاع المياه واعداد الانظمة الجديدة بالخصوص،و تم الاشارة الى الجهود التي تبذلها سلطة المياه من اجل تطوير القطاع بكافة جوانبه, مبيناً ان سلطة المياه انتهت من اعداد الخطة الاستراتيجية لها وتعمل داخليا على تطوير هيكليتها بما يتناسب و قانون المياه الجديد.


كما تم الاشارة الى الجهود المبذولة لاعداد خطة استرايجية لقطاع المياه تكون الاداة المعتمده لتطوير القطاع. كما تم التطرق للحديث عن قطاع غزة والمعاناة التي يعيشها أهلنا في القطاع، بسبب نقص مياه الشرب، وقدم شرحا عن محطة التحلية المركزية واين وصلت الجهود للانشائها واهميتها حيث انها تعتبر من اولويات الحكومة،و أكد غنيم ان من اولويات سلطة المياه الفلسطينية توفير مياه شرب لغزة عبر تنفيذ العديد من المشاريع على ارض الواقع.


كما طلب غنيم من الجانب الامريكي مشاركتهم ودعمهم لمنتدى المياه الفلسطيني والمزمع عقده في شهر آذار للعام 2016 في فترة يوم المياه العالمي، واكد غنيم على ضرورة انجاز هذا الحدث الهام لما من شأنه من خلق شراكات مهمة بين المؤسسات الفلسطينية سواء البلديات ومقدمي خدمات المياه والقطاع الخاص ونظرائهم في دول العالم .


من ناحيته شكر زايسر غنيم على هذا اللقاء الهام، وأكد على ان الحكومة الامريكية مستمرة بدعم قطاع المياه بمشاريع حيوية ومستقبلية، لما له من أثر مباشر هلى حياة السكان والتنمية في كافة القطاعات المختلفة .


ورحب زايسر بالمشاركة بمنتدى المياه العالمي، وأكد بان الحكومة الامريكية على استعداد دائم لدعم هذه المشاريع الحيوية والتي من شأنها تطوير الجوانب الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية ، وأنه سيتم دراسة الموضوع بشكل جدي للوصول لالية لدعم المناسبه .