شهيد متاثرا بجروحه ونحو 100 اصابة بمواجهات غزة والضفة

نشر بتاريخ: 23/10/2015 ( آخر تحديث: 24/10/2015 الساعة: 00:11 )
شهيد متاثرا بجروحه ونحو 100 اصابة بمواجهات غزة والضفة
غزة- معا - أعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطن متأثرا بجروحه التي أصيب بها قبل أسبوع في مواجهات معبر ناحل عوز شرق مدينة غزة، فيما اكدت وزارة الصحة اصابة أكثر من 100 شخص بالضفة وغزة خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال اليوم.

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد الشاب يحي كريرة 20 عاما من سكان حي التفاح حيث أصيب قبل أسبوع برصاصة استقرت في الراس ووصفت حالته في حينها بالخطيرة.

وتم نقل جثمان الشهيد كريرة من العناية المركزة إلى ثلاجات الموتى.

أما حصيلة الاصابات في المواجهات التي اندلعت في نقاط تماس مختلفة من قطاع غزة فقد وصلت مجملها الى 70 اصابة منها 4 مسعفين وتضرر سيارتين للهلال الاحمر اغلبها بالرصاص الحي.

واستنكرت وزارة الصحة الاعتداء على الطواقم الطبية ودعت لمحاسبة الجناة كما دعت الصليب الاحمر للوقوف عند مسؤليته.

وقال القدرة إن عدد الاصابات في الشجاعية عند معبر ناحل عوز ارتفع الى 28 حالة شرق الشجاعية باعيرة نارية ومطاط واختناق.

كما اصيب عدد من الصحفيين خلال المواجهات المندلعة اليوم في نقاط التماس بحالات اختناق كما اصيب المصور الصحفي داوود ابو الكاس برصاص مطاط في قدمه اثناء المواجهات عند معبر ناحل عوز.

وفي الضفة الغربية، أفادت وزارة الصحة بإصابة 31 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات مع الاحتلال بنابلس ورام الله وبيت لحم والخليل، منذ صباح اليوم وحتى الساعة الـ4:50 مساءً.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب، عصر اليوم الجمعة، أن 23 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب 7 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب شاب نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح.

وأصيب 4 شبان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، في مواجهات مع الاحتلال قرب نابلس، حيث جرى إدخالهم لمستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.
وفي رام الله أصيب 8 مواطنين بالرصاص الحي، أحدهم طفل أصيب برصاصة بالبطن وحالته الصحية خطرة جداً، إضافة إلى إصابة بالمطاط، ودخلوا مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج.

وأصيب 6 مواطنين، أحدهم بالرصاص الحي و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وشاب بالكسور والرضوض بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه في المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وجرى نقلهم لمستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وفي الخليل أصيب 10 مواطنين بالرصاص الحي، كما أصيب شابان بالرصاص المطاطي بالرأس.

يتبع...