الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية مكتب الرئيس ووزارة الخارجية الاسرائيلية: دورات مشتركة بين معلمين اسرائيليين وفلسطينيين لتعميم ثقافة السلام

نشر بتاريخ: 07/10/2007 ( آخر تحديث: 07/10/2007 الساعة: 15:49 )
بيت لحم -معا- قال موقع "هارتس" الالكتروني بانه وبعد فترة طويلة من الانقطاع تجري هذه الايام عقد ايام دراسية ودورات مشتركة تضم معلمين فلسطينيين واسرائيليين وذلك بهدف تعميم ثقافة السلام والمصالحه .

واضاف الموقع ان المشروع ينفذ بواسطة منظمات مدنية من الجانبين ولكن بفارق جوهري عما سبقه من مشاريع يتمثل في رعاية قسم التعاون الدولي في وزارة الخارجية لهذا المشروع الى جانب التدخل والرعاية المباشرة من مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وتمول الحكومة البولندية جزء من المشروع اضافة الى عملها في اطار توجيه مجموعات المعلمين المشتركين في المشروع المذكور .

وسيعقد اللقاء الثالث بين المعلمين الفلسطينيين والاسرائيليين تحت عنوان " بناء السلام من خلال التعليم " بعد اسبوعين في مدينة القدس وذلك بمشاركة زوجة الرئيس البولندي "ماريا كيتشونيسكي " حسب ما افاد منظمو اللقاء .

وسيشترك في اللقاء المذكور عشرين معلما اسرائيليا وفلسطينيا ممن يعملون في المدارس الثانوية بهدف بلورة خطة تعليمية جديدة تتعلق بموضوع التواصل والمصالحة على الصعيد الفردي والشخصي وhلصعيد المجتمعي والدولي وذلك بالاستفادة من التجربة التي تراكمت لدى جهاز التعليم البولندي في هذا المجال .

وتقضي المرحلة الثانية من المشروع نقل الخبرات التي اكتسبها المعلمون خلال المحاضرات والدورات التدريبية الى طلبتهم في الفصول الدراسية اضافة الى خطط مستقبلبة لعقد لقاءات بين طلبة اسرائيليين وفلسطينيين تتراوح اعمارهم ما بين 16-17 عاما .