الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحذر من الإهمال الطبي المتعمّد للمعتقل شكري الخواجا

نشر بتاريخ: 19/09/2005 ( آخر تحديث: 19/09/2005 الساعة: 11:33 )
غزة- معا- استنكر مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي للمعتقل شكري الخواجا بعد أن أنهى محكومية بلغت تسع سنوات، رغم الحالة الصحية المتدهورة التي وصل إليها.

وعزا المصدر في بيان وصل "معا" الحالة السيئة للمعتقل إلى الإهمال الطبي المتعمد وقال أن الأسير فقد الرؤية تماماً في عينه اليمنى وجزئياً في عينه اليسرى، مع إقرار إدارة المعتقل بحاجته إلى عملية عاجلة لإنقاذ عينيه من فقدان البصر، كما قضى ما مجموعه 16 عاما داخل السجون الإسرائيلية.

وشدد المصدر المسؤول على أنّ الحركة قد حذرت أكثر من مرة من الإهمال الطبي المتعمد للأسرى، وفقدان الأسر للحد الأدنى من الظروف الصحية اللازمة، ودعت المؤسسات الحقوقية والإنسانية للقيام بدورها المطلوب تجاه هذه القضايا الإنسانية.

وحمل المصدر المسؤول حكومة الاحتلال تداعيات الأجواء المتوترة داخل السجون والناجمة عن سياسات الإذلال المبرمج والإساءة الممنهجة لإخواننا الأسرى، وأكد من جديد على أولوية قضية الأسرى في أجندة الحركة، وأنّ استمرار هذا الجرح النازف كفيلٌ بتفجير الأوضاع من جديد، وأنّ الحركة عازمة على المضي في سعيها للإفراج عن الأسرى والمعتقلين بكل السبل المتاحة.