الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مؤسسة حسن بشارة الثقافية بعرس ثقافي مهيب

نشر بتاريخ: 08/10/2007 ( آخر تحديث: 08/10/2007 الساعة: 01:01 )
القدس -معا- أعلن مساء أمس السبت عن انطلاق مؤسسة حسن بشارة الثقافية بحفل مهيب شارك به المئات من أنصار الثقافة الوطنية التقدمية الأصيلة، وبرز في الحفل الذي تم خلاله تكريم الشاعر الكبير سميح القاسم وأحيته الفنانة القديرة أمل مرقس، حضور الكوادر والقيادة الجبهوية وعلى رأسهم، عضوا الكنيست من الجبهة محمد بركة ود. دوف حنين.

وافتتح الأمسية وتولى عرافتها، عضو ادارة المؤسسة، عبد المنان شبيطة، والذي أعلن بحفاوة، وباسم الحضور الذي فاق عدده الـ 600، عن انطلاق المؤسسة مؤكدا على أهدافها السامية بالاستثمار بشكل خاص بالأجيال الصاعدة تعزيزا للثقافة وقيم التطوع والانتماء.

وحيا بشكل خاص فرع الشبيبة الشيوعية في مدينة الطيرة الذي بادر لهذه الأمسية وسهر على تنظيمها بدعم كبير من كافة فروع الحزب الشيوعي والجبهة الدمقراطية في المثلث كما شكر كل من أسهم بانجاح خذا الحدث ورعايته وبخاصة لادارة المعهد العربي اليهودي المشترك في بيت بيرل، ورئيسه فاروق عمرور على التعاون الكبير.

ثم جاءت فقرة تكريم الشاعر سميح القاسم، حيث قدم القاسم باقة من أجمل قصائده، وآخرها قصيدة "عين الصواب" وباختتام فقرته المشوقة قام النائبان بركة ود. حنين بالاضافة الى عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي وسكرتير منطقة المثلث الحزبية عادل عامر ود. جهاد بشارة عن المؤسسة بتقديم درع شكر وتقدير الى جانب باقة من الورد الى الشاعر القاسم الذي قابل هذه اللفتة بالترحاب.

وأما البرنامج الغنائي فقد أحيته الفنانة القديرة أمل مرقس وفرقتها التي قدمت الكونسيرت الغنائي التراثي الرائع حديث الصدور "نعنع يا نعنع" وقدمت للجمهور وعلى مدار ساعتين باقة من أجمل الأغاني والأهازيج التراثية، وباختتام برنامجها، اعتلت كوادر الشبيبة الشيوعية في الطيرة المنصة لتقدم لمرقس باقة من الورد ودرعا تكريميا، ولتختتم الحفل وإياها بأغنية "بلادي بلادي" من كلمات الشاعر القاسم، والتي اداها الجمهور بحماسة منقطعة النظير وقوفا على الأقدام.

يذكر بأن هذه المؤسسة تأتي احياء لذكرى القائد الوطني والمربي التقدمي حسن بشارة، وهو من أبرز مؤسسي الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، ورحل عن عالمنا قبل سبع سنوات حيث كان يتبوأ منصب رئيس مجلسها القطري، وهو الهيئة الجبهوية الأعلى.