الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الدفاع المصري يعود من قبرص

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 05/11/2015 الساعة: 17:30 )
القاهرة-معا - عاد الى مصر، اليوم الخميس، الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعد انتهاء زيارته الرسمية لقبرص، والتي اجرى خلالها العديد من المباحثات مع نظيره القبرصي على صعيد التعاون العسكرى، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، في العديد من المجالات.

وأجريت للفريق أول صدقي صبحي مراسم استقبال رسمية لدى وصوله الي قبرص، بحضور وزير الدفاع بجمهورية قبرص، وعزفت موسيقى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات، تناولت تبادل الرؤيا تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها على الساحتين الاقليمية والدولية، كما تم التفاهم حول زيادة اوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية، والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

كما إلتقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق ريمولد توماس قائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حالياً.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكري والتدريب، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، وقد حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.