الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس التنفيذي لدوتشيه فيلا يزور شبكة معا لبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 05/11/2015 ( آخر تحديث: 25/10/2016 الساعة: 13:40 )
الرئيس التنفيذي لدوتشيه فيلا يزور شبكة معا لبحث سبل التعاون
بيت لحم - معا - في إطار التعاون بين شبكة "معا" الإخبارية وشبكة دوتشيه فيلا الألمانية يجري التنسيق حاليا لإنتاج حلقة مشتركة من البرنامج التلفزيوني "شباب توك" وبثها في فلسطين. البرنامج تنتجه دوتشيه فيلا بالشراكة مع الحياة المصرية ويقدمه جعفر عبد الكريم، هذا ما صرح به الرئيس التنفيذي لدوتشيه فيلا في مقابلة مع وكالة "معا" التي زارها برفقة وفد من الشبكة الألمانية اليوم الخميس.

وأوضح بيتر ليمبورغ أن الهدف من الزيارة هو التعرف عن قرب على شبكة "معا" باعتبارها مؤسسة إعلامية شريكة للشبكة الألمانية. كما أشاد بأداء "معا" كمصدر إخباري "مؤثر ومصدر موثوق للمعلومة".

وردا على سؤال حول موقفه من الأحداث الدائرة في المنطقة قال ليمبورغ " سأعيد ما قلته خلال زيارتي لإسرائيل وهو أنه سيكون من الجيد لو استطاع الجميع في هذا الوقت أن يتذكروا رئيس وزراء إسرائيل السابق إسحاق رابين وما قام به من أجل عملية السلام، وما قام به الفلسطينيون في ذلك الوقت من أجل عملية السلام" لافتا إلى أنه تصادف هذه الأيام الذكرى العشرين لاغتيال إسحاق رابين على يد متطرف يهودي. وأضاف أنه ينبغي على الطرفين العودة إلى طاولة المفاوضات مؤكدا أن أطراف النزاع وحدهم من يجب ان يتخذوا القرار.

وحول رسالة دوتشيه فيلا قال ليمبورع إن رسالتنا لكافة الأطراف في كل صراع وفي كل موقف خلافي هي الاستماع دائما لطرفي الصراع وحثهم على اللجوء للحوار كوسيلة لفض النواعات.
 من جهتهم، مدير عام معا م. رائد عثمان ورئيس التحرير د. ناصر اللحام، ومدير فضائية معا محمد فرج اصطحبوا الوفد الضيف بجولة في اقسام شبكة معا اطلع من خلال عن كثب على سير عمل المؤسسة.

وأوضحوا للوفد كيفية تعامل معا مع الوضع السياسي الحالي وكيفية تناول طرح "الهبة الجماهرية" اعلاميا، وتجربة الشبكة في التعاطي مع القضايا الشبابية والانسانية.