الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مسجد خالد بن الوليد في يطا

نشر بتاريخ: 07/11/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
افتتاح مسجد خالد بن الوليد في يطا

الخليل-  معا - افتتح مسجد خالد بن الوليد في قرية زيف شمال مدينة يطا وسط أجواء احتفالية، وذلك بتبرع سخي من اهل الخير وبالتعاون مع جمعية الإمام علي بن أبي طالب بمدينة شفا عمرو في أراضي الـ 48، برعاية وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وبمشاركة بلدية يطا.

وحضر الاحتفال رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، ورئيس جمعية الإمام علي بن أبي طالب محمد ياسين وأعضاء الجمعية، ووكيل وزارة الأوقاف زياد رجوب، وأمين سر إقليم حركة فتح في يطا والمسافر الدكتور كمال مخامرة وممثل محافظ محافظة الخليل فريد أعمر، ورجل الاعمال أبو أكرم أبو سنينة، ولفيف من وجهاء مدينة شفا عمرو، وأهالي قرية زيف.

بدوره رحب مخامرة بالحضور ، مؤكداً على المودة والتعاضد بين أبناء الوطن في الضفة وغزة وأراضي الـ 48، معتبرا أن هذا المسجد قلعة صامدة في وجه الاحتلال لا سيما بأنه يقع بمحاذاة الشارع الالتفافي رقم 60، داعياً إلى إبرام توأمة مع بلدية شفا عمرو لتوثيق العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد ، مشيداً بدور وزارة الأوقاف في دعم المساجد والمدارس الدينية لما لها الاثر الكبير في نشر الوعي الديني والوطني.

وقدم مخامرة عظيم شكر وامتنانه الى الاخوة في جمعية الإمام علي بن أبي طالب على جهودهم المخلصة في دعمهم المتواصل لأبناء شعبهم ومناهضتهم للاحتلال وممارساته وعلى حسن تواصلهم وتعاونهم في عمل الخير، كما وشكر لجنة مسجد خالد بن الوليد على عملهم الدؤوب في إنجاز هذا العمل المميز.

من جانبه شكر إمام مسجد علي بن أبي طالب الشيخ خالد صباح جميع الإخوة الذين ساهموا في انجاز هذا المسجد وهذا العمل المبارك الذي يدلل على الخير الموجود والتواصل والتعاون بين أبناء الوطن بكافة شرائحه المختلفة من خلال أعمال الخير وخدمة المجتمع الفلسطيني أينما كان تواجده، منوهاً إلى الوحدة الوطنية ورص الصفوف من أجل الوقوف في وجه الاحتلال وإجراءاته الممنهجة.

من جهته أشاد أمين سر إقليم حركة فتح في يطا والمسافر الدكتور كمال مخامرة بصمود أهالي قرية زيف في وجه الاحتلال واعتداءات المستوطنين المتكررة بسبب موقع القرية القريب من الشارع الالتفافي، شاكراً جميع من العاملين على انجاز هذا الصرح الديني.

وفي كلمة لأحد وجهاء مدينة شفا عمرو، ابراهيم نعوم ابو مبدى، شكر فيها أهالي مدينة يطا على حفاوة الاستقبال، مشيراً الى تضحيات الشهداء الذين رووا بدمائهم ارض فلسطين للدفاع عنها، مؤكداً على ضرورة المحافظة على الدين والوطن في آن واحد وعدم الفصل بينهما والمحافظة على الوطن موجود بالفطرة المستمدة من تعاليم الديانة الإسلامية .

واكد رجوب، في كلمة له على اهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في ايصال رسالة الاسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم الذي لا عوج فيه من خلال الخطب والدروس والمواعظ ،واهميتها في حياة الناس اليومية على كافة الصعد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مبيناً ما جاء بالكتاب والسنة النبوية المشرفة من فضائل بناء المساجد وعمارتها والحث على رعايتها ودوام المحافظة عليها وصونها.

وعقب ذلك تبادلوا الدروع التذكارية، وتم تكريم الوفد الضيف بالكوفية الوطنية من خلال وضعها على أكتافهم، وقاموا بجولة استطلاعية استهلت بزيارة دار البلدية ومن ثم الى متنزه بلدية يطا في الكرمل الواقع شرق المدينة.