الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشهيد الاسير فادي الدربي ينجح بامتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 08/11/2015 ( آخر تحديث: 08/11/2015 الساعة: 12:23 )
رام الله - معا - قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين إن الشهيد الاسير فادي علي احمد الدربي سكان جنين نجح في امتحانات الثانونية العامة داخل السجون والذي قدمه قبل سقوطه شهيدا يوم 14/10/2015 بسبب اصابته بنزيف في الدماغ.

واضافت الهيئة أن الشهيد الاسير الدربي قد حصل على علامة 55.9 في امتحانات الثانوية العامة داخل السجون والتي اعلن عنها مؤخرا، وقدم ما يزيد عن 900 اسير فلسطيني، نجح منهم ما يقارب 700 اسير واسيرة وباشراف من وزارة التربية والتعليم وهيئة الاسرى.

واعتبر عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى أن الشهيد الدربي يحمل شهادة حياة وحرية تفوقت على ظلام السجون وسياسة الموت البطيء والاهمال الطبي، وانه امضى عشر سنوات من عمره صامدا ومتحديا قسوة السجن من اجل أن يحيا بكرامة وككل سائر البشر، لكن ارادة القتل في سجون الاحتلال زرعت في جسده الامراض التي قادت الى استشهاده.

وقالت والدة الشهيد الدربي إنها منذ أن تسلمت شهادة الثانوية العامة لابنها الشهيد تشعر وكأنه عاد حيا وخرج من السجن، وانها اطلقت زغرودة فرح بنجاح ابنها الشهيد وسوف تستقبل المهنئين بذلك.

وتابعت: "كان فادي يحلم أن يكمل دراسته حيث لم يكن متبقيا على خروجه من السجن سوى اربع سنوات، ولكنهم قتلوه قبل أن يكمل مشوار احلامه وحياته."

وعلقت والدته: "شهادته في صدر البيت تشعر بالفخر والاعتزاز وكأنها تراه في باحة الدار، وفي مقاعد الجامعة، يشق حياته من جديد بعد أن عانى الويلات داخل سجون الاحتلال."

لقد سبقت الحياة الموت، وينام فادي قرير العين في مثواه الاخير، لقد اكمل المشوار الصعب، من قيد الى قيد ومن سجن الى آخر حاول ان يفتح شبابيك الحرية بإرادته وصبره ويعود الى والدته والى بيته سالما حرا، لكنه عاد في كيس اسود وعلى صدره وسام الشرف والكرامة وشهادة البطولة وساما خالدا الى أبد الآبدين.