الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القائمة المشتركة" تلتقي رئيس الوزراء الاردني

نشر بتاريخ: 08/11/2015 ( آخر تحديث: 08/11/2015 الساعة: 13:03 )
"القائمة المشتركة" تلتقي رئيس الوزراء الاردني
القدس - معا - استقبل دولة رئيس وزراء الاردن د.عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء في عمان وفد لجنة القدس في القائمة المشتركة بحضور وزير التعليم العالي د.لبيب خضرا ووزير الاوقاف د هايل داوود.

وناقش النواب الأربعة وهم د.احمد الطيبي رئيس اللجنة ومسعود غنايم ود.يوسف جبارين واسامة السعدي، القضايا السياسية والقضايا الحياتية التي تهم الجمهور العربي في الداخل وعلى رأسها قضية القدس والمسجد الاقصى، وهبة الشعب الفلسطيني والاوضاع السياسية العامة.

وتناول الطرفان بتوسع غضبة الشعب الفلسطيني وقضايا القدس والاقصى وسبل مواجهة الاجراءات القمعية التي يقوم بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني. 
 
وتوقف النواب بإسهاب عند قضايا الحج والعمرة ومشاكلها، وخاصة قضايا السكن خلال الحج ومستوى حافلات النقل ونقطة الانتظار في الشونة والتنسيق بين اللجان المختلفة للحج. 

وتناول النواب بإسهاب قضايا التعليم العالي وطلابنا من عرب الداخل في الجامعات الاردنية، وطالب النواب بزيادة عدد منح الماجستير والدكتوراة في الدراسات العليا، وطالبوا برفع عدد منح الطب من قبل السفارة الاردنية من منحة فقط لعدة منح.

وطالب النواب بالأخذ بعين الاعتبار تأخير اصدار شهادات "البجروت" الاصلية لطلابنا من قبل وزارة المعارف الاسرائيلية الى جانب مطالبتهم بتخفيض تكلفة الساعات التعليمية.

من جهته اشاد دولة رئيس الوزراء د.النسور بحرارة بنضال النواب العرب بالكنيست ووصفه بالشجاع والاصيل، مؤكدا على اهمية التواصل بيننا، كما اوعز الرئيس لوزيري الاوقاف والتعليم العالي خلال الجلسة بالتجاوب مع مطالب النواب بخصوص قضايا الحج وخاصة بما يتعلق بمنطقة الشونة، حيث تقرر ان يقوم نواب المشتركة بزيارة ميدانية للمكان بصحبة وزير الاوقاف خلال الايام القريبة الذي أكد أن الوزارة طورت الخدمات في المكان وهي بصدد تحسينها بشكل افضل.