الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باراك: إسرائيل ستكون قادرة خلال بضع سنوات على التصدي لجميع الصواريخ التي تطلق على أراضيها

نشر بتاريخ: 09/10/2007 ( آخر تحديث: 09/10/2007 الساعة: 21:13 )
بيت لحم- معا- قال وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك الثلاثاء إن إسرائيل ستكون قادرة خلال بضع سنوات على الدفاع عن نفسها ضد ما يقرب من 90 بالمئة من الصواريخ التي تطلق عليها.

فقد ذكرت صحيفة هآرتس على موقعها الإلكتروني الثلاثاء نقلا عن إذاعة الجيش الإسرائيلي أن وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة الإسرائيلية غابي أشكينازي مثلا أمام لجنة المراقبة الحكومية لمناقشة تقرير لجنة مراقبة النفقات الحكومية المتعلقة بالجبهة الداخلية.

وطبقا لما ذكره باراك فإن المؤسسة الدفاعية ستتمكن في حال الانتهاء من تطوير نظام الدفاع المضاد للصواريخ التصدي لجميع الصواريخ تقريبا التي يطلقها أعداء إسرائيل سواء كانت صواريخ قسام أو صواريخ شهاب الإيرانية.

إلا أن أشكينازي حذر من أن تهديد الصواريخ للجبهة الداخلية لن يتقلص في المستقبل القريب.

أشكينازي يحذر من أن تهديد الصواريخ للجبهة الداخلية لن يتقلص في المستقبل القريب ومضى إلى القول، إننا نعمل منذ زمن بعيد من أجل توفير جميع الوسائل الضرورية التي يحتاجها الجيش والجبهة الداخلية. وقال إن لجنة مراقبة النفقات تمكنت من خلال عملية البحث عن وسائل دفاعية مفيدة في التوصل إلى أسلوب دفاعي جديد من أجل التصدي لتهديد الصواريخ وإنهم يعملون الآن على إنجاز هذا العمل.

وأردف قائلا: "إنه طالما أن التهديد للجبهة الداخلية لن يتضاءل في المستقبل القريب، فإنه من المهم جدا العمل بجد وبسرعة من أجل إنجاز هذا المهمة، وهذا في الواقع ما نفعله".