غزة- تظاهرة تطالب بالكشف عن قتلة عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2015 ( آخر تحديث: 11/11/2015 الساعة: 19:22 )
غزة- تظاهرة تطالب بالكشف عن قتلة عرفات

غزة - معا - نظمت الفصائل في قطاع غزة اليوم الاربعاء تظاهرة أمام مقر الامم المتحدة غرب غزة للمطالبة بالكشف عن قتلة الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وطالبت الفصائل بان كي مون الامين العام للامم المتحدة بتشكيل لجنة دولية للكشف عن قتلة الرئيس الراحل عرفات على غرار اللجنة التي شكلت في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.

وقال اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس :"اننا موحدون على خيار المقاومة ونهج الرئيس الراحل عرفات الذي رفض التنازل عن القدس والثوابت وكانت المقاومة والانتفاضة وكانت المؤامرة من اجل قتل ابو عمار".

وأضاف رضوان في كلمة له "نحن نؤكد اليوم ضرورة ان يبقى ملف وفاة الرئيس الراحل عرفات مفتوحا لانه قضية وطنية"، مشيرا الى وجود محاولات لاغلاق هذا الملف.

من ناحيته دعا فايز ابو عيطة الناطق باسم حركة فتح الامم المتحدة ومجلس الامن بتشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن قتلة عرفات .

واضاف": :" لا شك لدينا بان اسرائيل المسؤولة عن اغتيال عرفات".واكد ان الحركة سائرة على نهج الرئيس الراحل عرفات في عدم التفريط والتنازل عن الثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال ابو عيطة :" اليوم غضب لان الشعب الفلسطيني في غزة لم يتمكن من احياء ذكرى ابو عمار وكل الشعب يغضب لانه يريد ان يحيي هذه الذكرى بطريقة تليق بهذا القائد في اكبر ساحة في القطاع".

بدروه ، قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب " اليوم نستذكر المواقف البطولية والشجاعة والوحدوية للرئيس الراحل عرفات.
وقال :" اليوم من امام الامم المتحدة نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية بوفاة عرفات اسوة بلجنة التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري".

هذا وسلمت الفصائل رسالة لمندوب الامم المتحدة في غزة تطالب الكشف عن قتلة عرفات.