الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب (أشد) منسقاً لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي(WFDY)

نشر بتاريخ: 15/11/2015 ( آخر تحديث: 15/11/2015 الساعة: 14:32 )
انتخاب (أشد) منسقاً لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي(WFDY)

هافانا - معا - في اطار المؤتمر الدوري لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) الذي انعقد في العاصمة الكوبية هافانا خلال الفترة الممتدة من 8 لغاية 12 تشرين الثاني 2015، والذي شارك فيه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بوفد ضم الرفيقين وسيم رديني ومحمد ابو سرور، حيث ناقش المؤتمر مجموعة من الاوراق السياسية والتنظيمية للوفدي الى جانب اجرائه الانتخابات لكافة هيئاته ومواقع المسؤوليه فيه.


تقدم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) العضو في اتحاد الشباب العالمي(WFDY)، بالترشح لمنصب منسق المنطقة العربية للاتحاد، وقد صوتت المنظمات الشبابية كافة بالاجماع لصالح تولي(أشد) موقع منسق المنطقة العربية في الوفدي.


وبهذا الاطار توجه مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني يوسف احمد بالشكر من كافة المنظمات الشبابية لتصويتها واعطائها الثقة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني لموقع ومنصب منسق المنطقة العربية، معتبرا أن هذه الثقة والاجماع يعبر عن احترام وتقدير المنظمات الشبابية للدور الذي يضطلع به أشد في اطار الحركة الشبابية والطلابية على المستوى الفلسطيني والعربي والعالمي.


واكد احمد حرص اتحاد الشباب على تطوير العلاقة والصلة بين المنظمات الشبابية الاعضاء في (WFDY)، والسعي نحو تفعيل العمل الشبابي المشترك بما يصب في مصلحة الشباب وخدمة القضايا النضالية المشتركة.


والجدير ذكره ان اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي الذي تأسس في عام 1945 ويتخد الاتحاد من مدينة بودابست في هنغاريا مقراً رئيسياً ودائماً له هو من أهم المنظمات الشبابية العالمية، التي تضم في صفوفها عشرات التنظيمات الشبابية من مختلف أرجاء العالم. وتعرف عن نفسها بأنها منظمة شبابية عالمية معادية للإمبريالية والعنصرية.


ويحرص أشد على المشاركة الدائمة بكافة فعاليات اتحاد الشباب العالمي بإعتبارها منبراً هاماً يوفر مساحة كبيرة لعرض قضايا الشباب الفلسطيني والتحديات التي يواجهها على كافة الصعد، ولا سيما المعاناة الكبيرة الناجمة عن الإحتلال الاسرائيلي الى جانب معاناة الشباب في بلدان اللجوء والشتات. (WFDY)ووضع الشباب العالمي في صورتها والنضال من اجل توسيع دائرة التضامن مع الشعب الفلسطيني وكفاحه من اجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة.


وفي الاطار ذاته فقد اجرى وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني المشارك في المؤتمر سلسلة من اللقاءات مع العديد من المنظمات الشبابية العربية والاجنبية المشاركة وقدم شرحاً مفصلاً لواقع الشباب الفلسطيني، وما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر بفعل الممارسات العدوانية الاسرائيلية، مستعرضاً انتفاضة جيل الشباب الفلسطيني التي جاءت رداً على الاعتداءات الاسرائيلية وسياسة الاستيطان والتهويد والاعتقالات، مشدداً على ضرورة رفع صوت الشباب على المستوى العالمي لفضح الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني .