الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إمنستي: اخراج الحركة الاسلامية عن القانون مقلق للغاية

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 14:07 )
تل أبيب - معا - أعلنت منظمة العفو الدولية في البلاد عن ادانتها للمداهمات الليلة والاعتقالات الوقائية ومصادرة الممتلكات التي ارتكبتها الشرطة الاسرائيلية واذرعها المختلفة ليلة الاثنين/الثلاثاء ضد الجناح الشمالي للحركة الاسلامية، معربة عن قلقها بشأن اخراج الحركة عن القانون وتعتبره مس جسيم بحرية التعبير وحرية التنظيم.

وأدانت المنظمة قرار مجلس الوزراء الاسرائيلي بهذا الشأن دون اعطاء الفرصة للحركة في الدفاع عن نفسها واتخاذ اجراءات قضائية عادلة للدفاع عن نفسها.

وقال يونتان جير، مدير منظمة العفو الدولية في إسرائيل: "نحن قلقون بشأن التطبيق الانتقائي لحرية التعبير والرأي، ففي المرحلة التي يسود بها مناخ تحريضي ضد الاقلية الفلسطينية في اسرائيل على يد قيادات سياسية، يتمتع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو ووزارءه بحصانة كاملة، وبالمقابل يتم اخراج الحركة الاسلامية – الشق الشمالي عن القانون بسبب تصريحات افرادها".

وفي الخاتمة، طالبت منظمة العفو الدولية احترام حرية التعبير والتنظيم والمساواة امام القانون في اي وقت ومكان، ودون علاقة لموقف المنظمة من تصريحات الحركة الاسلامية او غيرها من تيارات وحركات سياسية.