الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امن مصر يبحث عن خيوط تقود لكشف اسباب سقوط الطائرة الروسية

نشر بتاريخ: 18/11/2015 ( آخر تحديث: 18/11/2015 الساعة: 08:38 )

القاهرة - مراسل معا -  اكدت مصادر امنية بشرم الشيخ بان اجمالي السائحين الروس الذين تم اعادتهم الي روسيا عقب حادث سقوط الطائرة الروسية قد تجاوز 75 الف سائح من اجمالي 80 الف سائح روسي وجاري اجلاء بقية السائحين الروس من مطاري شرم الشيخ والغردقة ولاينتظر وصول سائحين اخرين من روسيا وفقا لقرار روسيا بحظر سفر السائحين الي شرم الشيخ.


ونفت وزارة الداخلية المصرية   ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول إحتجاز موظفين فى مطار شرم الشيخ يشتبه بأنهما ساعدا فى زرع قنبله على متن الطائرة الروسية مؤكداً أن هذا الخبر عارٍ تماماً عن الصحة جملة وتفصيلاً.


كما صرح مصدر امني مصري بجنوب سيناء بان اجهزة الامن المصرية لم تتوصل حتي الان لاية خيوط تثبت سقوط الطائرة الروسية جراء عمل ارهابي وانه تم وضع جميع العاملين بمطار شرم الشيخ وبعض المناطق خارج المطار تحت المراقبة وان هناك تحريات سرية جدا لاجهزة الاستخبارات للبحث عن خيوط قد تقود الي مزاعم اسقاط الطائرة بقنبلة .


فيما قام مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بتفقد الخدمات والإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ الدولي.


كما تفقد غرفة أجهزة (CTX)و(ِADS) الخاصة بتفتيش حقائب الشحن كمرحلة ثانية من مراحل التفتيش وأجهزة فحص الحقائب إلكترونياً.


وشدد وزير الداخلية على المتابعة المستمرة من القيادات الإشرافية على تنفيذ الخطط الأمنية.


كما قام الوزير بتفقد عدداً من النقاط الأمنية ووحدات تأمين مدينة شرم الشيخ حيث إطمأن على جاهزية القوات وإستيعابهم لواجبهم ومهام عملهم المكلفين بها، ووجه بمراعاة اليقظة والحذر خلال أدائهم لواجبهم. مطالباً فى ذات الوقت بالتصدى لكافة مظاهر الخروج على القانون .