الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تفوز بجائزة دولية

نشر بتاريخ: 17/11/2015 ( آخر تحديث: 17/11/2015 الساعة: 15:48 )
غزة- معا - حصلت لجنة الانتخابات المركزية على جائزة دولية تقديراً لدورها في تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني في المشاركة السياسية والانتخابات، وذلك خلال (المؤتمر الحادي عشر للشؤون الانتخابية) والذي عقد في مدينة بورتو فالترا في المكسيك خلال الفترة من 13-14 تشرين ثاني 2015.

وقد تنافست اللجنة مع عدد كبير من الدول للحصول على هذه الجائزة، والتي تعتبر تكريما للجنة ودورها في تنفيذ مشاريع لنشر الثقافة الانتخابية وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني.

وشارك في المؤتمر هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، والذي عرض بدوره التجربة الفلسطينية في التوعية الانتخابية، كما قدم من خلال أعمال المؤتمر عرضاً تعريفياً بالمنظمة العربية الإدارات الانتخابية وأهدافها بصفته أحد أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

يذكر أن المؤتمر الدولي للشؤون الانتخابية يُنظم من قبل المركز الدولي للدراسات البرلمانية، وتحضره لجان الانتخابات في الكثير من دول العالم، ويتم خلاله مناقشة قضايا انتخابية دولية وتبادل الخبرات، إضافة إلى اختيار عدد من المشاريع المتميزة والمتعلقة بالانتخابات لمنحها جوائز تكريمية، تعبيرا عن أهمية وريادية هذه المشاريع.