الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

روح الشهيد أبو خضير حاضرة بحفل تخرجٍ في كولومبيا

نشر بتاريخ: 22/11/2015 ( آخر تحديث: 22/11/2015 الساعة: 12:11 )
بوغوتا- معا- استحضرت سفارة فلسطين في كولومبيا، بالتعاون مع جامعة "مانويلا بيلتران"، اليوم الخميس، روح الشهيد محمد ابو خضير، بتخريجها الفوج الثالث عشر، من دورة "فلسطين اليوم، الأثار المترتبة عن النسيان"، بمقر مركز الدراسات العربية التابع للسفارة.

وأطلقت السفارة على الفوج اسم "محمد أبو خضير" ، مبتدئة الحفل بعزف النشيدين الوطنيين الكولومبي والفلسطي، تلاه عرض تعريفي بعملية خطف وتعذيب وحرق أبوخضير.

وألقى السفير الفلسطيني رؤوف المالكي، كلمة تحدث فيها عن أهمية الدورة التي تعقدها السفارة، للتعريف بعدالة القضية ونشر الرواية الفلسطينية، مشيرا إلى أنها نادرا ما تجد الفرصة لتناولها في وسائل الاعلام التقليدية الدولية.

وقال المالكي إن هذه المجموعة الجديدة تنضم إلى كوكبة خريجي الدورة، الذين ينتمون إلى مختلف قطاعات المجتمع الكولومبي، ويعملون كسفراء للقضية.

واستعرض المالكي الوضع الحالي في فلسطين، والهبة الشعبية فيها، داعيا الخريجين إلى التواصل المستمر مع السفارة، والعمل على بث الحقيقة ونشرها للشعب الكولومبي.

وختم المالكي الحفل بتوزيع الشهادات على 30 خريجا من الفوج، والذين أنهوا الدورة التي امتدت على مدار أربعة أشهر، اطلعوا خلالها على مختلف جوانب القضية.