الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى "مجدو" يشتكون الإكتظاظ

نشر بتاريخ: 22/11/2015 ( آخر تحديث: 22/11/2015 الساعة: 17:01 )
غزة- معا- اشتكى أسرى سجن "مجدو" من ارتفاع عددهم داخل السجن، بسبب حملة الاعتقالات الأخيرة الواسعة، التي نفذتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، والزجّ بهم مباشرة فيه، ما ضاعف حاجتهم للملابس والأغطية والمواد الغذائية.

ونقل مركز أسرى فلسطين للدراسات عن الأسرى في "مجدو"، أن الاحتلال دفع بالعشرات من الاسرى الجدد الى السجن، ونقلت الادارة اليه خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 70 أسيراً دفعة واحدة.

وأوضح المركز أن الأسرى الجدد لم يكونوا يملكون اياً من الاغراض اليومية التي يحتاجها الاسرى، مؤكدا أنهم لم يسمح لهم شراء الملابس والأغطية من "الكانتينا" أو إدخالها عبر زيارات ذويهم.

وأضاف الأسرى في رسالتهم، أنهم مقبلون على استقبال فصل الشتاء بالملابس الصيفية، وأن ذلك قد يعرض بعضهم للإصابة بالنزلات الهوائية والالتهابات الفيروسية التي تنتشر خلال فصل الشتاء، ما لم تُستخدم الوسائل العلاجية الواقية، مشيرين إلى الإهمال الطبي بحقهم.

وأشار الأسرى إلى أن "غرف المعبار" أصبحت ممتلئة بهم، وغير قادرة على استيعاب عدد جديد، مما أطال فترة احتجاز عدد كبير من الأسرى، بانتظار الإفراج عن آخرين، لإيجاد متسع لهم داخل الاقسام.

وطالب الأسرى في رسالتهم، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياتهم، والعمل على توفير احتياجاتهم الأساسية من الملابس والأغطية وتحديداً الشتوية، والمواد الغذائية والعلاجات الطبية.