الجمعة: 25/09/2020

كيري يدين عمليات الطعن والدهس ويصفها بـ"الارهابية"

نشر بتاريخ: 24/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 06:54 )
كيري يدين عمليات الطعن والدهس ويصفها بـ"الارهابية"

بيت لحم – معا - قال وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو، بأنه يدين العمليات التي يتم تنفيذها في اسرائيل من طعن او دهس والتي يسقط ضحيتها الأبرياء، معتبرا ان هذه العمليات "ارهابية" .


وبحسب ما تناولت المواقع العبرية فقد عاد كيري ليؤكد على حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها، مشيرا الى أنه لا يمكن القبول أو العيش مع عمليات "ارهابية" بشكل يومي ودائم، وهنا سقط كيري في الخطأ عندما قال "بالامس قتل جندي في سوق منحي يهودا في القدس"، وفي الواقع فأن الجندي قتل في عملية طعن بالقرب من محطة للوقود على طريق 443 غربي مدينة رام الله .


وتطرق كيري لليهودي الأمريكي الذي قتل في عملية اطلاق النار قبل أيام في التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" بالقول "لأسفي الشديد عدد من الأمريكيين سقطوا في هذه العمليات، بالأمس تحدثت مع عائلة الشاب وأبديت اسفي على مقتله خاصة بأنه كان يستعد لدخول الجامعة" .


وأجمل في النهاية وقال "انا اليوم هنا كي ابحث مع رئيس وزراء اسرائيل الطرق والسبل التي تسمح بالعمل المشترك بيننا، والمجتمع الدولي، لهزيمة الارهاب والعنف، وايجاد الوسيلة للمضي قدما لاستعادة الهدوء والبدء في توفير الفرص للناس الأكثر عقلانية في كل العالم، يوجد لدينا الكثير ما نتحدث عنه" .


بدوره قال رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو "بأنه لا مجال لتحقيق السلام في ظل استمرار الارهاب القاتل الذي نعيشه هنا في اسرائيل، وكذلك لا يمكن تحقيق السلام في أي مكان فيه ارهاب، والارهاب الذي تحاربه اسرائيل هو نفس الارهاب في العالم، وعلى العالم مساندتنا لانها ليست فقط معركتنا بل هي للجميع، هذه معركة الحضارة ضد البربرية" .