الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجبهة الديمقراطية برفح يزور مقبرة الشهداء وأهالي الشهداء والأسرى

نشر بتاريخ: 14/10/2007 ( آخر تحديث: 14/10/2007 الساعة: 19:03 )
غزة - معا - قام وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برفح صبيحة يوم العيد بزيارة مقبرة الشهداء، ووضع أكليل من الورود وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء, شارك فيه زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها برفح وأعضاء من القيادة المركزية للجبهة وأعضاء لجنة الفرع.

بعد ذلك قام الوفد بزيارة أهالي الشهداء والجرحى والأسرى بمحافظة رفح حيث أكد الوفد على أهمية العيد لما له من دلالات على التآخي والمحبة.

وقال زياد جرغون" نأمل أن نحتفل العام القادم في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة", ودعا جميع الإخوة الفرقاء بالعودة عن ما آلت إليه الأوضاع بقطاع غزة من انفصالها عن الضفة الغربية.

وأضاف:" نحن نرحب بجميع الجهود العربية التي تبدل لعودة الحوار الوطني والتوحد لمواجهة القادم وخاصة لقاء الخريف الذي تعد له الولايات المتحدة"، ومضى يقول: "نحن في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضد أي لقاء يستهدف شطب حقوق شعبنا الفلسطيني ويؤدي إلى ترسيخ الواقع المر، نحن مع الدعوة لمؤتمر دولي تشارك به جميع أطراف النزاع العربي وخاصة الدول التي لها أراضي وهي فلسطين ـ سوريا ـ لبنان وهذا المؤتمر يقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية، وتكون مرجعيته واضحة ويؤدي في النهاية إلى استرجاع الأراضي المحتلة من قبل الاحتلال الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وكان قد سبق زيارة وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لأهالي الشهداء والأسرى والجرحى، زيارة لوفد من اتحاد لجان العمل النسائي الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برفح، حيث قامت مسؤلة النسائية برفح نبيلة النجار وعضوات المكتب الفرعي النسائي برفح بزيارة أهالي الشهداء والأسرى والجرحى وتوزيع الحلوى عليهم وتهنئتهم بالعيد، ولاقت هذه الخطوة استحسان وترحاب من أهالي الشهداء والأسرى والجرحى بمحافظة رفح.