الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية للحد من انتشار المخدرات : يوجد في اسواق القدس هيروين مخلوط بسم الفئران

نشر بتاريخ: 15/10/2007 ( آخر تحديث: 15/10/2007 الساعة: 11:41 )
القدس - معا - أفاد مصدر رسمي في الهيئة الوطنية العليا للحد من انتشار آفة المخدرات والآفات الاجتماعية، بوجود مخدرات من نوع " هيروين" مخلوط بسم الفئران تباع في أسواق القدس وضواحيها لمتعاطي ومدمني المخدرات.

واوضحت الهيئة ان هذه هي المرة الثالثة خلال عام تكتشف الهيئة الوطنية وجود مثل هذه الحالات المسمومة بهذا النوع من الهروين الممزوج بسم الفئران والتي وصلت إلى عشرين حالة وبعضها لا يزال يتلقى العلاج في مستشفى هداسا في القدس وهو في حالة الخطر نتيجة لتناوله هذا السم .

وتؤكد الهيئة بأنها حذرت ولا تزال تحذر من فئة التجار الذين باعوا ضمائرهم وأوطانهم مقابل حفنة من المال حتى وصل الجشع والطمع بهم إلى خلط هذه المواد بالسموم الفتاكة والقاتلة لجني المزيد من الأرباح غير مباليين بالقانون ولا بأي شيء.

واكدت الهيئة الوطنية بأنها تحتفظ بالتقارير الطبية اللازمة لإثبات تسمم هذه الحالات نتيجة لتعاطيها الهروين المخلوط بسم الفئران وكذلك التقارير السابقة التي دلت على وفاه عدة حالات نتيجة لتناولها هذه المادة .

وحذرت الهيئة من خلال رسائل وتقارير سابقة كافة الجهات المسئولة والرسمية والأهلية والأعلام إلى وجود خطر حقيقي يواجه المجتمع الفلسطيني نتيجة لانتشار المخدرات حتى أن المشكلة أصبحت أزمة حقيقية ولكن للأسف لم تلقى التحذيرات أي اهتمام أو ردا بل أن انتشار وترويج المخدرات أصبحت تقتل وتفتك بأغلى ما نملك من فلذات أكبادنا وشباب الوطن عماد الأمة ومستقبلها .

وشددت الهيئة الوطنية بأن الأمر يحتاج إلى وقفة عاقلة ومسئولة اتجاه هذه الآفة من خلال تكثيف البرامج الوقائية والإسراع في سن القانون الجنائي الخاص بالمخدرات وتشديد العقوبة على المروجين والتجار والضرب بيد من حديد على يد هؤلاء الذين لا يميزون عن عملاء الاحتلال.

وقال الهيئة ان هذا تحذير أخير لإسماع صوتنا لكم والتعامل بجديه لتدريب الكوادر ودعم المؤسسات والبرامج والوقوف صفا واحدا لمناهضة ومعاقبة كل من تسول له نفسه للعبث بمقدرات هذه الأمة من خلال ترويج المخدرات من أجل زيادة أرباحه وعلينا أن نسرع وننقذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان .