الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المرأة تبحث آليات التعاون مع منتدى سيدات الأعمال

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 13:40 )
وزارة المرأة تبحث آليات التعاون مع منتدى سيدات الأعمال

رام الله - معا - بحث بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مدينة رام الله، مع منتدى سيدات الأعمال ومنظمة التجارة العالمية آليات التعاون للتمكين الإقتصادي للمرأة الفلسطينية.

وأكد الخطيب على أهمية التمكين الإقتصادي للمرأة والتعاون مع كافة الشركاء للتركيز على الجانب العملي من التمكين حيث تم العمل بشكل كاف على الجانب النظري.

وأضاف الخطيب بأن الوزارة تعمل على عدة محاور هي التمكين السياسي والإقتصادي ومناهضة العنف ضد المرأة، وبأن هذه المحاور مرتبطه ببعضها البعض حيث يعتبر الفقر من أهم الأسباب التي تؤدي للعنف في فلسطين.

وواصل الخطيب بأن الوزارة سياساتيه وليست جهة تنفيذيه، وبأن تنفيذ إستراتيجيات الوزارة يتم من خلال وحدات النوع الإجتماعي في القطاع الحكومي، ومراكز تمكين النساء "تواصل" في القطاع الأهلي.

وقدمت دعاء وادي شرحاً عن المشروع الذي ينفذه المنتدى بالتعاون مع منظمة التجارة الدولية ويختلف عن المشاريع السابقة كونه يبدأ من مرحلة دراسة الأسواق العالمية وإحتياجاتها، ثم بناء قدرات النساء على تطوير المنتج ليلائم إحتياجات السوق، وتعيين مندوبي مبيعات في أوروبا وامريكا اللاتينية.

وبحث الجانبان تفاصيل آليات التعاون لتمكين النساء إقتصادياً من حيث التدخلات المطلوبة في المشاريع القائمة والمشاريع المستقبلية وأهمها تطوير المنتج الفلسطيني وتسويقه في الأسواق العالمية.