الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة العاملة تبحث في احتياجات التعاونيات في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 03/12/2015 الساعة: 09:45 )
المرأة العاملة تبحث في احتياجات التعاونيات في الضفة وغزة
رام الله - معا- زودت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية الجمعيات التعاونية في الضفة الغربية وقطاع غزة توفير احتياجاتها، ضمن مشروع أوكسفام نوفمب، والذي جاء بعد سلسة من الأبحاث لتحديد احتياجات التعاونيات.

ويهدف المشروع لتطوير أداء التعاونيات لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتمكين النساء اقتصاديا، ووزع المشروع مجفف كهربائي للخضراوات والأعشاب وماكنة تغليف في تعاونية بلعا، ومحضرة طعام وثلاجة في عنبتا، وفي بيت سيرا مطحنة زعتر وماكنة لحام أكياس وميزان، وفي غزة قدمت الجمعية مولد كهربائي ووقود لكل من التعاونيات في جباليا والمغازي، ووفرت ثلاجة ومحضرة طعام ومايكرويف لمطعم الزوادة في البريج.

وذكرت أم خالد من تعاونية بلعا أن جمعية المرأة العاملة عملت على تنمية قدرات التعاونية سواء من خلال التدريبات أو المساعدات التي تقدمها، فيما رأت ابتسامة كرمش من تعاونية عنبتا أن هذا الدعم يساعدهم على الاستمرار وتحقيق أهدافهم.

وساهمت المساعدات التي قدمتها الجمعية على زيادة إنتاج التعاونيات، والذي أضاف إلى رصيدها الاقتصادي، وقالت أم خليل من تعاونية بلعا إنه من خلال مفرمة اللحمة والتي تم استخدامها لفرم الفلافل، أضافت ربحا على عمل التعاونية لاسيما خلال فترة العمل في مقاصف المدارس.

يذكر أن الجمعية تعمل مع التعاونيات من أجل تحقيق احتياجات النساء في مختلف المناطق الفلسطينية، عبر التدريبات والورش والأدوات التطويرية المناسبة.