الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رحيل الكاتبة والمناضلة النسوية فاطمة المرنيسي

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 14:47 )
رحيل الكاتبة والمناضلة النسوية فاطمة المرنيسي
رام الله - معا - نعت الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" زهيرة كمال، واتحاد العمل النسوي، الكاتبة وعالمة الاجتماع والمناضلة النسوية المغربية فاطمة المرنيسي.

وتقدمت كمال بأحر التعازي إلى المغرب الشقيق ملكا وحكومة وشعبا، وإلى الحركة النسوية المغربية خصوصا والعربية عموما، بأحر التعازي وأصدقها لوفاة الكاتبة والمناضلة النسوية المرنيسي، عن عمر يناهز الـ(75 عاما) بعد صراع مع المرض.

واعتبرت أن رحيل المرنيسي لا يشكل خسارة للمغرب الشقيق والحركة النسوية المغربية فقط، إنما للحركة النسوية الفلسطينية والعربية أيضا، بل ولعموم النساء وكل المدافعين عن حقوق المرأة والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية في العالم أجمع.

وأكدت أن ما يخفف من مصاب فقد إنسانة ومناضلة بحجم ودور المرنيسي، هو الإرث الثقافي والأدبي والقيمي الذي خلفته، وهو ما سيبقى رائدا ومرشدا نستعين ونحتذي به للسير على ذات الدرب الذي سارت عليه الراحلة الكبيرة في الدفاع عن حقوق المرأة المغربية والعربية خصوصا، ونساء العالم عموما، والوقوف بوجه كل أشكال القهر والتمييز ومحاولة السطو على مقدرات البشر واستلاب حريتهم، بما فيها حرية المعتقد والتفكير والتفسير.