الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس تشهد معرض لأعمال فنانيين من فلسطين والعالم

نشر بتاريخ: 16/10/2007 ( آخر تحديث: 16/10/2007 الساعة: 16:11 )
القدس-معا- ستشهد مدينة القدس داخل البلدة القديمة معرض لأعمال فنانيين من فلسطين وانحاء مختلفة من العالم تحت عنوان (على أبواب الجنة) من 20-30/10/2007، حيث سيعرض الفنانيين رؤيتهم للقدس عبر أعمالهم وانتاجاتهم الابداعية المتعلقة بمواقع معينة في البلدة القديمة.

من جهة أخرى قام القائمون على مشروع "على أبواب الجنة" في القدس بتوجيه دعوة إلى فنانين محليين ودوليين لعرض أعمالهم في أنحاء البلدة القديمة لمدة عشرة أيام، وتكون هذه الأعمال الابداعية من شريحة متنوعة من الوسائط (التصوير، العروض الحية، الفيديو، الرسم، النحت ...) وتمثل الأعمال انطباعات الفنانين حول اهمية القدس على المستوى المحلي والعالمي.

وسيتم عرض الأعمال الفنية على الطرق وجدران البلدة القديمة وفي النوادي الشبابية والمراكز المجتمعية والملاعب والأسطح وفي الساحات العامة.

ليلاً سيتم إضاءة الأعمال الفنية التي ستبرز في انحاء البلدة القديمة، ويتم ايضا التحضير للقيام بجولات مع مرشدين كي يتسنى للجمهور رؤية المشاريع الفنية المعروضة في المدينة ومواقع اخرى. وبالاستعانة بخارطة ومطوية خاصة بالمشروع يستطيع الزوار التعرف بشكل افضل على المدينة وأحيائيها وعلى الفنانين واماكن العروض.

وبالإضافة إلى العرض الفني سيتضمن المشروع اللقاءات والمحاضرات وورش العمل وعروض الأفلام وفعاليات اخرى، وستشرك هذه الفعاليات الإبداعية جميع مستويات المجتمع وستعج اماكن اللقاء مثل المطاعم والمقاهي في البلدة القديمة بالنشاط خلال فترة المعرض لتشجيع التفاعل ما بين الفنانين والجمهور

وسينظم المعرض من قبل مؤسسة المعمل للفن المعاصر بالتعاون والشراكة مع كل من جمعية الجالية الافريقية، مركز السرايا للخدمات المجتمعية، المركزالسويدي للدراسات المسيحية، جمعية برج اللقلق المجتمعي، مركز دراسات القدس،
مؤسسة فيصل الحسيني، المركز الثقافي الفرنسي، جاليري أناديل، أوتيل الجيروسلم، نضال- مركز لتعزيز وتنمية المجتمع، جمعية شباب البلدة القديمة، حوش الفن الفلسطيني، المركز الفلسطيني للإرشاد ، رواق - مركز المعمار الشعبي، مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، مؤسسة صابرين للتطوير الفني، مركز سبافورد للأطفال، مؤسسة التعاون.