الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى الفلسطينيون يرفضون الاملاءات الإسرائيلية في طمس ملف المعتقلين الأمنيين باعتبارهم جنائيين

نشر بتاريخ: 16/10/2007 ( آخر تحديث: 16/10/2007 الساعة: 16:16 )
جنين - معا - ندد الأسرى القابعين في سجن النقب في رسالة تسربت من المعتقل إلى الناشط في ملف الأسرى ثائر ابوبكر بالاملاءات الإسرائيلية والاشتراطات.

وطالبت إسرائيل من وزارة شؤون الأسرى بصرف مستحقات الكانتينا إلى المعتقلين الأمنيين والجنائيين الفلسطينيين والتي تشكل ذلك خطرا وانتهاكا واضحا من اجل محاولة طمس ملف المعتقلين الأمنيين باعتبارهم جنائيين.

وأشارت الرسالة إلى أن إدارة مصلحة السجون تطالب وزارة شؤون الأسرى بتحويل الكانتينا إلى كافة المعتقلين الفلسطينيين دون تمييز وهذا ما رفضه المعتقلين الأمنيين .

من جهة أخرى وفي رسالة وصلت إلى أبو بكر من الأسير باسم أبو الرب والمعتقل في سجن مجدو حيث ناشد كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية من اجل إنقاذه والضغط على إدارة السجن للسماح له لإجراء عملية جراحية .

وقال أبو الرب في رسالة له انه معتقل في مجدو منذ أربعة أشهر حيث اعتقل على جسر أللنبي أثناء توجهه إلى الأردن لإجراء عملية جراحية بعد إصابته بعيار ناري من قبل الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجن تماطل في إجراء عملية جراحية له .

وفي سياق أخر طالب الأسرى القابعين في سجن جلبوع في أقسام 4,6,7 وزارة شؤون الأسرى والسلطة الفلسطينية في العمل على صرف مستحقات الكانتينا التي لم يتسلموها منذ أربعة أشهر.