الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تغلق معبر رفح وبداخله 350 عالقا فلسطينياً

نشر بتاريخ: 05/12/2015 ( آخر تحديث: 05/12/2015 الساعة: 09:27 )
مصر تغلق معبر رفح وبداخله 350 عالقا فلسطينياً
القاهرة - مراسل معا - قالت مصادر أمنية مصرية أن معبر رفح أغلق مساء الجمعة، وبقي عالقا بداخله 350 مسافرا فلسطينيا قادمين من غزة لم يتمكنوا من السفر باتجا مدينة العريش، بسبب تطبيق موعد حظر التجوال برفح والشيخ زويد والذي يبدأ الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة فاضطروا للبقاء داخل الصالة المصرية بمعبر رفح المصري انتظارا لعبورهم صباح اليوم السبت.

وأكدت المصادر أن السلطات المصرية سمحت فتح معبر رفح البري خلال اليومين الماضيين لعبور الفلسطينيين في كلا الاتجاهين، وادخال مساعدات فلسطينية لغزة وحل ازمة العالقين الفلسطينيين بالجاب المصري.

واوضحت أن أول أمس الخميس شهد عبور 628 مسافرا فلسطينيا من غزة الى مصر وعبور 259 عالقا فلسطينيا من مصر والى قطاع غزة، كما رحلت مصر امس الخميس 34 مسجونا فلسطينيا الى قطاع غزة بعد أن قضوا فترة عقوبة الحبس بالسجون المصرية بسب قضايا تسلل عبر الحدود ودخول مصر بطريقة غير شرعية.

كما سمحت السلطات المصرية الخميس بعبور 32 مرحلا فلسطينيا وبرفقتهم 15 مرافقا قادمين من مطار القاهرة وتم عبورهم إلى قطاع غزة، كما سمحت السلطات المصرية بادخال 11 شاحنة اسمنت لغزة تزن 1215 طنا وشاحنتي سن وشاحنة "بوتامين" تزن 509 طنا ضمن المعونة القطرية المخصصة لاعادة اعمار غزة.

وأضافت المصادر أن امس الجمعة سمحت السلطات المصرية بعبور 340 عالقا لقطاع غزة، ينهم 130 مرحلا فلسطينيا قادمين من مطار القاهرة وبرفقتهم 61 مرافقا، كما سمحت السلطات المصرية بعبور 20 مسافرا فلسطينيا فقط بينما وصل الى معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني حافلتين جديدتين للعبور الى الجانب المصري في تمام الساعة العاشرة من مساء الجمعة بتوقيت القاهرة، وانضم المسافرين الفلسطينيين القادمين مساء للاعداد التي ستبيت هذه الليلة داخل المعبر المصري بسب غلق طريق رفح العريش اثر فرض حظر التجوال بسيناء.

كما سمحت السلطات المصرية الجمعة بادخال مساعدات كويتية عبارة عن 33 شاحنة مساعدات مقدمة من الهلال الاحمر الكويتي تضم حقائب مدرسية وادوات نظافة و25 الف كرتونة مواد غذائية، كما سمحت السلطات المصرية بادخال شاحنة مستلزمات طبية قادمة من الاسكندرية وتم ادخالها للجانب الفلسطيني، كما سمحت السلطات المصرية بادخال 10 شاحنات اسمنت الى غزة تزن 605 طنا من المساعدات القطرية.