الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فجر للإغاثة والتنمية تنهي حملة ( الخير والرحمة )

نشر بتاريخ: 17/10/2007 ( آخر تحديث: 17/10/2007 الساعة: 08:58 )
غزة- معا- أنهت جمعية فجر للاغاثة والتنمية في غزة حملة ( الخير والرحمة ) اليوم التي بدأت في شهر رمضان المبارك.

وتأتي الحملة في سياق سلسلة المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية منذ نشأتها، واستفاد من الحملة مئات الأسر المحتاجة التي ترعاه الجمعة .

وأشار رامي أبو سمرة ( رئيس الجمعية ) أن الحملة الخيرية وجدت إقبالا من قبل المحسنين وأهل الخير في غزة، والتي تعتبر الحملة من أبواب التراحم بين المسلمين وخاصة نحن الفلسطينيين الذين يعانون من وطأة الاحتلال في ظل الظروف الاقتصادية القاهرة جراء الحصار.

وأضاف أبو سمرة: رغم قلة الإمكانيات وعدم الدعم من قبل المؤسسات والجمعيات العاملة في المجال الخيري والاغاثي المنتشرة في غزة، ورغم تلك الصعاب إلا أن الجمعية نجحت في تحقيق حملتها الخيرية والإنسانية .

وأوضح مجدي عبد الجواد " منسق حملة الخير والرحمة " تمكننا من خلال الحملة بمجموعة من مشاريع الخير منها (إفطار صائم، السلة الغذائية، كسوة العيد,, هدية العيد التي قدمت للمرضى والأيتام، وتوزيع ملابس على العديد من الطلاب في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية )، حيث قامت الجمعية بتوزيع من خمسين إلى ثمانون قطة ملابس على مجموعة من مدارس غزة، وبدورهم تقدمت المدارس بالشكر للجمعية ودورها الإنساني في تخفيف المعاناة عن كاهل أهم شريحة في المجتمع الفلسطينية وهم " الطلاب " .

كفالة الايتام:

ومن أجل حماية أبنائن من التشرد والضياع، ستبدأ الجمعية قريباً باذن الله بالتعاون مع أهل الخبير في الداخل والخارج من كفالة مجموعة من الايتام ، وقد بدأت الجمعية في اتصالات مع أهل الخير من أجل توفير الرعاية للأيتام لكي يتمكنوا من العيش في كرامة .

من جانبه أشارت نسرين المصري " أمين السر " أن الجمعية قامت بمجموعة من الزيارات الميدانية للأطفال المرضى في مستشفى النصر بغزة منهم المصابين بالأمراض المزمنة وقدمت الجمعية " خمسون هدية " للمرضى ، كون عيادة المريض تزرع في نفسه وحب الآخرين، وتخفف الآلام عن نفسه وتشرعه برعاية إخوانه وأهله وذويه ومجتمعه له، وقامت الجمعية بزيارة لعشرات الأطفال الأيتام وتقديم الهدايا المختلفة لهم.

وأضافت المصري : ستبدأ الجمعية بمجموعة من الفعاليات التي تجسد من خلالها الجمعية رسالتها الإنسانية والخيرية باقامة يوم ترفيهي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم مع الاطفال الأصحاء، وإقامة مجموعة من الندوات الثقافية التي ستناقش من خلال قضايا هامة للطفل والمرأة، وعقد أيام طبيبة مجانية التي سيستفيد منها مناطق مختلفة من مدينة غزة والتي تشهد اكتظاظاً بالسكان وتشهد نقص في الخدمات التي تقدم لها .