الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد قسامي و11 جريحا ومقتل جندي اسرائيلي في توغل وغارة اسرائيلية بمنطقة الفراحين شرق خان يونس

نشر بتاريخ: 17/10/2007 ( آخر تحديث: 17/10/2007 الساعة: 09:07 )
غزة- معا- استشهد شاب فلسطيني وأصيب 11 آخرون بجراح واعتقل 27 مواطناً على الاقل, فيما قتل جندي اسرائيلي اليوم الاربعاء في توغل لقوات الاحتلال بمنطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن حازم جمال عصفور ( 20 عاما) استشهد وأصيب ثلاثة مواطنين بشظايا قذيفة اطلقتها قوات الاحتلال على تجمع للمواطنين في منطقة الفراحين.

وافاد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة ان طواقم الاسعاف والطوارئ تمكنت من اخلاء جثمان الشهيد والمصاب بكر ابو دقة من منطقة التوغل.

وتبنت كتائب عز الدين القسام الشهيد عصفور مؤكدة انه استشهد اثناء تصديه للقوات الاسرائيلية المتوغلة.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاجتياح بعد مداهمتها لمنازل المواطنين 27 مواطناً على الاقل واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وشرعت الجرافات الاسرائيلية بتجريف الجهات الشمالية والغربية بمنطقة الفراحين.

اصابة 8 مواطنين بينهم 4 من السرايا في غارة اسرائيلية
__________________________________________

واعلنت بعد ظهر اليوم مصادر طبية في مستشفى ناصر بخان يونس عن اصابة ثمانية مواطنين بينهم اثنان بحالة خطيرة في قصف اسرائيلي استهدف تجمعاً للمواطنين في منطقة التوغل بالفراحين.

وقالت مصادر في المقاومة إن المروحيات الاسرائيلية اطلقت صاروخا تجاه تجمع لمقاومين من سرايا القدس اصيب اربعة منهم.

وعرف من بين الجرحى في القصف المروحي كل من سفيان ابو طير ( 29 عاما) شظية بالراس، محمود شعبان ( 25 عاما) شظايا بالرأس، محمد يحيى ابو حمرة ( 23 عاما) شظايا في الجسم, ولينا جمال عصفور ( 22 عاما) شظايا بالجسم.

مقتل جندي اسرائيلي
_________________

وعلمت "معا" من مصادر اسرائيلية غير رسمية ان جندياً اسرائيلياً قتل بنيران مقاومين فلسطينيين هاجموا بقذائف الـ "آر بي جي" اليات اسرائيلية توغلت بمنطقة الفراحين.

وكانت مصادر اعلامية اسرائيلية اعلنت سابقاً عن اصابة جندي على الاقل في هجوم نفذه مقاومون فلسطينيون على اليات للاحتلال توغلت شرق خان يونس.

المقاومة تتصدى للتوغل
__________________

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- عن اطلاق قذيفة "آر . بي .جي" مضادة للأفراد على قوة اسرائيلية خاصة كانت تعتلي أحد المنازل شرق بلدة عبسان بخان يونس.

كما أعلنت عن استهداف جرافة اسرائيلية بقذيفة "ار بي جي" واستهداف دبابة بقذيفة ياسين.

فيما اعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- مسؤوليتها عن إطلاق خمس قذائف "ار بي جي" باتجاه آليات الاحتلال المتوغلة في بلدة عبسان الكبيرة.

وقالت السرايا في اتصال بـ "معا" إن احدى مجموعاتها المقاتلة اشتبكت "وجها لوجه" مع قوة اسرائيلية قرب المنطقة التي تشهد التوغل, مشيرة الى ايقاع اصابات في صفوف الجنود- دون وقوع اصابات بين افراد المجموعة- وفق قولها.

كما اعلنت السرايا استهداف ناقلة جند اسرائيلية بعبوة زلزال 2" تزن 50 كجم، في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية- الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية- "مجموعة الشهيد عبد الغني أبو دقة" عن الاشتباك مع وحدة اسرائيلية خاصة بالأسلحة الخفيفة أثناء توغلها في الفراحين وذلك في اطار تصديها لعملية التوغل.

ثلاثة فصائل تتبنى قتل الجندي
_______________________

وتبنت كتائب عز الدين القسام وسرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية المسؤولية عن مقتل الجندي الاسرائيلي.

وقالت الاجنحة العسكرية الثلاثة في بيانات منفصلة انها اطلقت قذائف "ار بي جي" باتجاه دبابات وجرافات الاحتلال المتوغلة في منطقة الفراحين صباح اليوم ما ادى لاصابة الجندي ثم الاعلان عن وفاته متأثراً بجراحه.