الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الاعلان عن تفاصيل وموعد انطلاق مشاريع الإسكان

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 14:37 )

غزة - معا - أعلنت اللجنة العليا للأراضي عن انطلاق مشروع الجمعيات الإسكانية منتصف الشهر الجاري، متوقعةً الانتهاء منه خلال فترة تتراوح ما بين 4- 6 شهور.


وقال رئيس اللجنة إبراهيم رضوان خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي تنظمه وزارة الإعلام - المكتب الإعلامي الحكومي صباح اليوم الأحد، إن موظفي غزة سيمنحون تخفيضًا بنسبة 20% على سعر الأراضي.


وأضاف رضوان أن المشروع مكون من 6 مراحل وهي: التحضير للمشروع، انطلاق الصفحة الإلكترونية والتسجيل بالمشروع، تسوية الالتزامات نحو الآخرين، تحديد المبالغ المتبقية وفتح باب التسجيل للجمعيات الإسكانية، تحديد الأرض لكل جمعية مع فتح المجال للاعتراض والتظلم، وأخيرًا الاعتماد النهائي للمشروع
وذكر رضوان أنه سيتم احتساب مستحقات الموظفين حتى نهاية 2015 للدخول بالمشروع مع إمكانية الزيادة، مشيرةً إلى أنه تم انتهاء المرحلة التحضيرية للمشروع والتوافق مع الكهرباء والبلديات والبنوك لخصم الأموال من المستحقات.


وأكد أن مشاركة الموظف في المشروع اختيارية، لافتًا إلى أنه سيتم تسوية التزامات الموظف للغير حسب الأولية التالية وهي: الالتزامات نحو الحكومة أقساط أراضي سابقة، أقساط شقق، أي مستحقات للوزارات، تسديد مستحقات الكهرباء، تسديد مستحقات البلديات، تسديد مستحقات مرابحات البنوك.


وبين رضوان أنه بعد الانتهاء من التسوية سيتم تحديد الأراضي لجمعيات الإسكان المخصصة للموظفين ما يتناسب مع مستحقاتهم، مشيرًا إلى أنه يمكن للموظف الحصول على حصة في الجمعية الإسكانية إذا كانت مستحقاته لا تقل عن 75% من قيمة، كما يمكن له الحصول على أكثر من حصة في الجمعية، فيما ليس بالضرورة استنفاذ جميع مستحقاته.


وأوضح أن المشروع مفتوح للجميع، فيما سيدفع المواطن الثمن نقدًا، أما الموظف يدفع من مستحقاته، مشددًا على أنه لم يتم تحديد أسعار الأراضي حتى اللحظة، وأن المصدر الأساسي للمعلومة هو اللجنة العليا الأراضي.