السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: حماس مسؤولة عن اغلاق معبر رفح

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 15:42 )

رام الله -معا - قال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف، "ان حماس التي انقلبت على الشرعية الوطنية في قطاع غزة عام 2007 ، والتي تخطف أهلنا هناك كرهائن، هي المسؤولة عن اغلاق معبر رفح ، والمتسبب الرئيسي في معاناة أبناء شعبنا في القطاع".

وأوضح عساف في تصريحات صحفية ، اليوم الأحد، "أن حماس المرتهن قرارها إلى التنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين والمأجور لأجندات خارجية ترى في قطاع غزة غنيمة من غنائمها ، فتاجرت بالأنفاق واغتنت وفرضت الضرائب والرسوم غير الشرعية وجمعتها لذاتها وجماعتها ، وجمعت التبرعات والزكاة من العالم على حساب معاناة جماهير الشعب الفلسطيني المحاصرة في قطاع غزة ، هذه الجماهير لم تر اي شيء من هذه الأموال ، التي اغتنت منها قيادة حماس والجماعة الام جماعة الاخوان المسلمين".

وتساءل عساف لماذا لم يغلق معبر رفح عندما كانت السلطة الوطنية الشرعية تديره قبل انقلاب حركة حماس على هذه الشرعية ؟ لماذا لم توافق حماس على تسليم المعبر للجنة الخاصة التي شكلتها حكومة الوفاق الوطني؟ وقال مجيباً أم ان حماس لا تفكر إلا بمصالحها ، ولا تهتم من قريب او بعيد بمعاناة الشعب الفلسطيني .

وأكد عساف، أن انهاء معاناة جماهير الشعب الفلسطيني في غزة يكمن في عودة القطاع إلى حضن الشرعية الوطنية الفلسطينية وانهاء سيطرة حماس التي تتعامل معه كأنها بقرتها الحلوب ، وورقة بيد جماعة الاخوان التي تضغط من خلالها على الشقيقة مصر .

وقال عساف أن حماس فشلت فشلاً ذريعاً في إدارة القطاع وعليها أن تتنحى وتسلمه إلى الحكومة الشرعية حكومة الوفاق الوطني لتتحمل مسؤولياتها هناك.