الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية البيرة تنظم معرض "منتصب القامة"

نشر بتاريخ: 06/12/2015 ( آخر تحديث: 06/12/2015 الساعة: 16:10 )
مكتبة بلدية البيرة تنظم معرض "منتصب القامة"
رام الله- معا- افتتح رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد، معرضاً فنياً حمل اسم "منتصب القامة"، اشتمل على عرض 100 لوحة فنية من إبداعات 60 طالباً وطالبة من منتسبي مشروعَيْ "الفنان الموهوب" و"الفنان الصغير" الذي تُشرف عليه مكتبة بلدية البيرة العامة، في مركز البيرة لتنمية الطفولة، وسيتواصل على مدار ثلاثة أيام، ويختتم مساء يوم الثلاثاء القادم.

وحضر الافتتاح كل من، محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة أيوب عليان، ورئيسة جمعية الاتحاد النسائي منتهى جرار، وعضو اتحاد المؤرخين العرب والشيخ عباس نمر، ورئيس اللجنة الثقافية في البلدية حسين الطويل، ورئيس لجنة المعارف ضياء معلاً، وأعضاء المجلس البلدي، إضافةً إلى ذوي الطلبة المشاركين في المعرض ووفود طلابية من مدارس المحافظة.

وعبّر عابد عن سعادته بلوحات المعرض، التي جسّدت الانتماء إلى الأرض والوطن، والتعلق بهما، مثمّناً التعاون المشترك بين البلدية ومديرية التربية والتعليم، مؤكداً أن بلدية البيرة ستبقى حاضنة للمواهب والإبداعات الشبابية، وسترعى كل نشاط ثقافي يُسهم في تعميق الحسّ الوطني والذوق الفني لدى مختلف الشرائح العمرية.

وأثنت د. غنام على إبداعات المشاركين في المعرض، شاكرة بلدية البيرة على إحتضانها لهذا المواهب والمساهمة في تنميتها، وتوفير البيئة المناسبة لها.

بدوره أعرب عليان عن فخره واعتزازه بالفنانين الصغار، الذين عكستْ لوحاتهم مشاعر نبيلة تجاه أقدس الأيقونات في حياة كل فلسطيني هما الأرض والوطن، مقدما شكره للمهندس عابد، ولمكتبة البيرة، وللفنان رائد قرعان، على كل ما يقدمونه للفن والثقافة.

وقال مدير الدائرة الثقافية في البلدية عامر عوض الله، إن هذه اللوحات تعبِّر عن أصالة هذا الجيل، وعمق انتمائه لأرضه، مثمّناً دور الفنان التشكيلي قرعان، الذي أشرف على تدريب الطلبة طوال 14 شهراً.

وجرى على هامش المعرض، اختتام مشروع الفنان الموهوب، وتخريج 25 طالباً وطالبة من 9 مدارس ثانوية في البيرة ورام الله، وتمّ تكريم أبرز خمسة فنانين، وهم: دينة مصلح، مرام ريحان، يارا القبّج، بشائر صرصور، راني قدّورة، إضافةً إلى تكريم رائد قرعان.