السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة للثقاقة والفنون يحتفل باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 17:28 )
الحياة للثقاقة والفنون يحتفل باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة
القدس- معا- نظم مركز الحياة للثقافة والفنون التابع لنادي هلال القدس بالتعاون مع مدارس التربية الخاصة إحتفالاً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة.
وحضر الإحتفال أعضاء الهيئة الادارية لنادي هلال القدس ومعلمي المدارس بالإضافة الى الأطفال ذو الإحتياجات الخاصة.
وانطلق الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وتلاوة ايات من القران الكريم القاها الطفل محمد عوض الله . وتخلل الحفل عدة فقرات فنية منها عرض ترفيهي للأطفال مع المهرج محمد الزين الملقب بـ(عمو زوزو) وعرض للدبكة الشعبية مع الشاب موسى العباسي.
وفي كلمة مدير مركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح اكد على اهمية احياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في مركز الحياة للثقافة والفنون الذي يعتبر مناره ثقافية في العاصمة المحتله ،ودورنا هو دمج هذه الشريحه في المجتمع وإنخراطهم في الحياة الإجتماعية والتفاعل مع الأشخاص الأخرين ،واتاحة الفرصة للطلاب بالتعرف على الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاكلهم ومساعدتهم على تحقيق احتياجاتهم ومن هنا ننادي بضرورة احتضان ذوي الإحتياجات الخاصة ودمجهم من خلال مشاركتهم بجميع المناسبات والأنشطة والفعاليات واعطائهم حقوقهم واشراكهم في المجتمع.

وفي كلمة أستاذ الاطفال زياد القمبر قال "أعطي نصف عمري للذي يجعل طفلاً باكياً يضحك ونصفه الثاني ان أحمي زهرة خضراء من ان تهلك. وشكر القمبر بأسمه واسم مدرسة النور وبأسم المديرة سناء موسى مركز الحياة للثقافة والفنون على استضافتهم للحفل واضاف" هذا المركز خلال عام ونصف منذ افتتاحه بريادته العظيمة اثبت كفاءته ودوره في رعايه الشرائح المهمشه من المجتمع المقدسي وعلينا الإهتمام بأطفالنا ومراعاة حقوقهم وحمايتهم.
ويأتي هذا الاحتفال الذي استضافة مركز الحياة للثقافة والفنون ضمن خطط اداره المركز ورئيسه د باسم ابو عصب في احياء كافة الفعاليات والمناسبات الوطنيه والاجتماعية واعطاء فرصه للمقدسيين بالتعبير عن انفسهم وايصال رسالتهم الى العالم.