الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توما-سليمان: "الحكم الجائر على النائب جرّار هو استمرار لسياسة التصعيد

نشر بتاريخ: 07/12/2015 ( آخر تحديث: 07/12/2015 الساعة: 19:28 )
القدس - معا - قالت النائبة عايدة توما-سليمان (القائمة المشتركة- الجبهة)، في تعقيبها على الحكم الجائر بحق نائبة المجلس التشريعي، خالدة جرّار (الجبهة الشعبية) والذي يقضي بسجنها 15 شهرًا، إنّ "حُكم سلطات الاحتلال بسجن نائبة المجلس التشريعي على خلفية ارائها السياسية، خاصًة بعد اعتقال اداري دام 8 شهور، تثبت أن حكومة اسرائيل تختار مرّة تلو الاخرى طريق التصعيد والمواجهة ورفضها عن سبق الاصرار والترصد لأي حل سياسي يلوح في الافق. لا توجد لهذه الحكومة اليمينية أي خطّة عمل سوى زيادة مشاعر الخوف والرعب في قلوب الاسرائيليين، والاستمرارفي اضطهاد الفلسطينيين".

وتابعت النائبة توما سليمان: "بعد اعتقالها اداريًا لمدة شهور، وبعد مداولات قضائية طويلة – يتبنّى القضاء الاسرائيلي مرّة اخرى خط حكومة الاحتلال بالاستمرار بالتصعيد ، ويقرر سجن النائبة خالدة جرّار لأنها اختارت طريق النضال الشعبي من أجل السلام ومن أجل اقامة الدولة الفلسطينية. هذا الحكم الجائريُضاف الى سجل حافل وطويل من الاستهدافات السياسية لقادة الشعب الفلسطيني، بعد استهداف حكومة وجيش الاحتلال لحياة الفلسطينيين بشكل مباشر ويومي."
رفيقتي خالدة جرّار، قالت توما-سليمان، هي إمرأة ناضلت وتناضل من أجل السلام ومن أجل احقاق الحقوق الشرعية لشعبها القابع تحت نير الاحتلال، هي تناضل من أجل العدل، الديمقراطية ومن أجل المساواة لنساء مجتمعها ونساء العالم أجمع. مكان خالدة جرّار ليس السجن، انما بين شعبها وفي المجلس التشريعي.

وأضافت توما-سليمان أنها ستتوجه لأعضاء ونواب المجالس التشريعية في العالم من أجل أن ينضموا للنضال المُطالِب بتحرير جرّار. كما وتوجهت توما-سليمان لوزارة الامن الداخلي وطالبت بزيارة النائبة جرّار حالًا.