الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبل محافظ قلقيلية مصطفى المالكي في مكتبه اليوم ماركو كمبيزي المنسق الدولي لمؤسسة كوبي الايطالية

نشر بتاريخ: 20/09/2005 ( آخر تحديث: 20/09/2005 الساعة: 15:39 )
قلقيلية-معا- استقبل محافظ محافظة قلقيلية مصطفى المالكي في مكتبه اليوم الثلاثاء السيد ماركو كمبيزي المنسق الدولي لمؤسسة كوبي الايطالية ويرافقه السيد علاء النجمي .

حيث قام المالكي بتقديم شرحا مفصلا عن اوضاع محافظة قلقيلية الصعبة وخاصة بعد بناء جدار الضم والتوسع العنصري الذي التهم اكثر من 54 الف دونم من اخصب الاراضي الزراعية وعزل 20 بئر ارتوازي خلف الجدار محذرا من انه عند اكتمال بناء الجدار ستصادر اسرائيل حوالي 58 % من اراضي الضفة الغربية , ونتيجة للاغلاقات والحصار المفروض على مدينة قلقيلية فانه تم اغلاق ما يقارب 600 محل تجاري.

كما وقدم المالكي شكره لمؤسسة كوبي والشعب الايطالي لدعمها المتواصل لشعبنا الفلسطيني من اجل التخفيف من معاناته .

من ناحيته اوضح السيد ماركو ان المشاريع التي تنفذ في فلسطين هي من اجل خلق فرص عمل للتخفيف من حدة البطالة وتكون عبر تنفيذ عدة مشاريع في المدن والقرى الاكثر تضررا موضحا ان مؤسسة كوبي ستباشر في تنفيذ عملها في محافظة قلقيلية خلال العام القادم وستقوم خلال هذه الفترة بداراسة المشاريع المقترحة لتنفيذها في مو عدها .

وقال ان مؤسسة كوبي ستوفر رواتب العمال وستشارك في نسبة من المواد على ان تقوم المجالس المحلية بالمساهمة والمشاركة في هذه المشاريع .

وفي النهاية تم الاتفاق على استمرار الاتصال ما بين محافظة قلقيلية ومؤسسة كوبي لتقديم كل عون ومساعدة لها في تنفيذ هذه المشاريع المستقبلية .