الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي ينظم سلسلة عروض مسرحية

نشر بتاريخ: 10/12/2015 ( آخر تحديث: 10/12/2015 الساعة: 19:02 )
الاتحاد الاوروبي ينظم سلسلة عروض مسرحية

القدس -معا - بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، نظم الإتحاد الأوروبي وبالتعاون مع مسرح سفر، سلسلة عروض لمسرحية "نص نصيص"، في عدد من مدارس الضفة وغزة، لتعزيز القيم الإنسانية والمفاهيم التربوية لدى الأطفال، كإحترام الآخر، وتقدير قيمة الإنسان.

وتم اليوم الخميس، إفتتاح هذه السلسلة من المدرسة الإنجيلية اللوثرية برام الله، بحضور ممثل الإتحاد الأوروبي في فلسطين، رالف طراف، ومشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس في المدرسة، وعشرات من طلبة المدرسة في الصفين الأول والثاني. فيما تم بالتزامن، إفتتاح عروض مماثلة في مدرستي عباد الرحمن والنصر في قطاع غزة، على أن تستكمل بقية العروض في عدد من مدارس رام الله وأريحا وبيت لحم في الأسبوع المقبل.

وإعتمد أسلوب العرض في مسرحية "نص نصيص"، والذي قام بأدائها الفنان فادي الغول من مسرح سفر، على تقديم الحكاية الشعبية بأسلوب تشاركي تفاعلي، قام خلالها الممثل بسرد وقائع القصة من خلال إشراك الأطفال في أداء شخصيات المسرحية، وبأسلوب ترفيهي، مستغلا طاقات الأطفال الحاضرين، وبطريقة عفوية وإرتجالية، ليمثل العرض مزيجا بين التمثيل واللعب وقضاء وقت من المرح والترفيه.

و"نص نصيص"، هي حكاية شعبية من التراث العربي، ومحور الحكاية يدور حول الشخصية المعروفة (نص نصيص)، وهي شخصية قوية وذكية، وفيها كل الصفات النبيلة والشجاعة التي تعزز العديد من القيم والمفاهيم التربوية لدى الأطفال في ضرورة إحترام وتقدير الآخر وعدم الإنتقاص من قيمة الإنسان رغم اختلاف الشكل أو اللون أو الجنس.