الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين في قباطية وتعتدي على مواطنين بالضرب في عرابة

نشر بتاريخ: 18/10/2007 ( آخر تحديث: 18/10/2007 الساعة: 10:38 )
جنين- معا- اعتقل الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الخميس خمسة مواطنين من بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة مدعومة بعدد كبير من الاليات العسكرية, وداهمت منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها واعتقلت كلا من: محمد معتصم زكارنة ( 25 عاما) وياسر عرفات زكارنة ( 24 عاما), وعمر علي عربي ( 22 عاما), وأيسر سعيد زكارنة ( 23 عاما), ومحمد فالح زكارنة ( 26 عاما) واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزلي القيادي في الجهاد الإسلامي عبد الفتاح خزيمية والقيادي في ألوية الناصر صلاح الدين قصي نزال المطلوبين منذ سنوات وسلمت عائلتيهما رسالتي تهديد بالتصفية في حال عدم تسليم نفسهيما لقوات الاحتلال.

وقال خزيمية في اتصال هاتفي بمراسلنا إن قوات الاحتلال أجبرت عائلته على الخروج من المنزل وسط إطلاق القنابل الصوتية والأعيرة النارية في الهواء كما أجبرت المواطنين القاطنين بالجوار على إخلاء المنازل وعبثت بمحتوياتها.

وقال قصي نزال في اتصال هاتفي إن جنود الاحتلال عاملوا عائلته بوحشية وهددوهم باعتقال جماعي في حال عدم تسليم نفسه.

من جهة أخرى اعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على مواطنين اثنين في عرابة جنوب غرب جنين بعد اقتحام الدوريات البلدة وتسير دورياتها في شوارعها.

وقال مواطنون إن دوريات الاحتلال سارت في شوارع البلدة فجر اليوم واقتحمت منزلي المواطنين محمد رؤوف وحازم الشاعر واعتدت عليهما بالضرب وسلمتهما بلاغين لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في معسكر سالم.