السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية بعنوان "الواقع السياسي في ظل المستجدات" بغزة

نشر بتاريخ: 12/12/2015 ( آخر تحديث: 12/12/2015 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- نظم القسم الأكاديمي والهيئة الطلابية بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا خان يونس وبالتعاون مع دائرة التوجيه السياسي والمعنوي بالمحافظة ندوة سياسية بعنوان "الواقع السياسي في ظل المستجدات"، ألقاها كل من د. يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، ولؤي موسى العبادسة مدير دائرة التوجيه السياسي بخان يونس، وعماد الأغا رئيس القسم الأكاديمي، وشادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة، بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع كبير من طلبة الكلية والمهتمين.

وقال د. موسى إن ما يشهده الإقليم العربي من صراعات ونزاعات هي بالأساس نتيجة لمخططات غربية تضع اسرائيل على سلّم أولوياتها، وتهدف إلى إشغال المنطقة بمشاكلها الداخلية وإبعادها عن البوصلة الحقيقية وهي القضية الفلسطينية عبر دعم طرف معين من الأطراف مثل ما يحدث في سوريا، فهي ساحة حرب مفتوحة للعديد من الدول والتنظيمات المختلفة، مبيناً أن المخططات الغربية تستهدف الدول ذات الحضارات العريقة مثل سوريا واليمن والعراق بهدف تقسيم هذه الدول إلى دويلات صغيرة يسهل التحكم بها، وتهدف بالدرجة الأولى إلى خدمة الاحتلال الاسرائيلي الذي يستفيد من إطالة أمد الحرب في سوريا.

وشدد على أهمية دعم الوحدة الوطنية الفلسطينية وتوحيد الصفوف من أجل دعم انتفاضة القدس واستثمار كافة الجهود التي تعبر عن رفض الشباب الفلسطيني لسياسة المحتل التي تتمثل في الإذلال والقهر والعنصرية والكراهية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الصور العظيمة التي رأيناها ونراها كل يوم كشفت أن هذه "الدولة المسماة بإسرائيل هي دولة كرتونية"، داعياً إلى ضرورة تشكيل قيادة وطنية موحدة تدافع عن الشعب الفلسطيني وتكون على مستوى إخلاص هذا الشباب، وأن ترسم له ملامح المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني لا مستقبل له إلا بالحرية وتحرير كامل فلسطين.

من جانبه أوضح الأغا أهمية تنظيم مثل هذه الندوات التي تناقش آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والدولية وتضع المهتمين في صورة ما يحدث أولاً بأول، مبيناً أن القسم نظم العديد من الندوات التي تهدف إلى تعريف الطلبة والموظفين والمهتمين بالقضايا التي تفيد المجتمع، معرباً أن المرحلة القادمة ستشهد تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات العلمية التي تشكل إضافة نوعية وتزيد من قدرات الطلبة الفكرية والثقافية والعلمية.