الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة المعارف ترد على رسالة النائب الصانع بخصوص الاهمال والتقصير في افتتاح السنة الدراسية في النقب

نشر بتاريخ: 18/10/2007 ( آخر تحديث: 18/10/2007 الساعة: 14:53 )
القدس - معا - ردت وزيرة المعارف الاسرائيلية يولي تمير على رسالة النائب طلب الصانع رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست حول الاهمال والتقصير في افتتاح العام الدراسي الجديد في النقب، والذي وضح لها من خلالها بأن بعض المدارس لم تفتح ابوابها في بداية العام الدراسي الجديد بسبب الاهمال من قبل الوزارة في الجنوب وانها لم تتخذ كل الخطوات لتجاوز هذه الاشكاليات وان معالجة قضايا التعليم في النقب كانت بطيئة وغير مرضية.

واجابت وزيرة المعارف يولي تمير في ردها بأن الوزارة تهتم في معالجة قضايا التعليم في الوسط العربي في النقب وتولي الموضوع اهتمام خاص, وكانت التحضيرات لافتتاح العام الدراسي الجديد جدية وحسب تعاليم الوزارة, واضافت الوزيرة في ردها بأن اعمال الصيانة في المدارس هو من اختصاص السلطات المحلية.

كما واكدت الوزيرة بأن الاضراب في مدرسة تل الملح كان بمبادرة لجنة الاباء بحجة الاكتظاظ في الصفوف وكانت الوزارة قد اجرت عدة لقاءات ومحادثات مع لجنة الاباء وطرحنا عدة حلول من اجل حل القضايا العالقة.

وكشفت الوزيرة بأن الوزارة تنوي بناء مدرستين ابتدائيتين في قرية كسيفة, وذلك من اجل حل النقص في الغرف التدريسية, ووعدت النائب الصانع بمتابعة هذه القضايا شخصياً من اجل حلها والاهتمام بقضايا التعليم في الوسط العربي في النقب من اجل النهوض بها قدماً وتحصيل نتائج تعليمية مرضية.