الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تشارك باعمال مؤتمر اليونسكو العام في باريس

نشر بتاريخ: 18/10/2007 ( آخر تحديث: 18/10/2007 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- بدأ وفد وزارة التربية والتعليم العالي اليوم مشاركته في اعمال المؤتمر العام لليونسكو للدورة 34 في باريس، تحت عنوان التربية والتنمية المستدامة بمشاركة وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي ومديرعام العلاقات الدولية والعامة بصري صالح.

وفي هذا السياق بين صالح ان الوفد الفلسطيني بدأ منذ اليوم اجتماعاته مع ممثلي الدول المشاركة والمؤسسات التربوية المختلفة كان بدايتها اجتماع وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي مع نظيرها الاردني خالد طوقان في عمان يوم امس، والذي تم خلاله وضع الوزير الاردني بواقع التعليم في فلسطين والجهود التي تبذلها الحكومة ووزارة التربية من خلال المشاريع المختلفة للنهوض بواقع التعليم الفلسطيني.

وأوضح صالح انه تم الاتفاق بين الجانبين على تكثيف التعاون المشترك بين وزارتي البلدين والمؤسسات التعليمية فيهما بما يضمن تطوير العملية وفتح آفاق التعاون العلمي بينهما استناداً الى تبادل الخبرات واعادة صياغة الاتفاقية الثنائية في مجال التربية والتعليم العالي وزيادة المنح والبعثات العلمية الاردنية المقدمة للطلبة الفلسطينيين.

وأكد صالح أن مشاركة وزارة التربية والتعليم ستستمر في المؤتمر حتى نهاية الاجتماع الوزاري الخاص بالمؤتمر بحضور 100 من وزراء التربية الاعضاء في اليونيسكو بينما ستستمر مشاركة بقية الوفد حتى نهاية جدول برنامج أعمال المؤتمر التفصيلي.

واعرب صالح عن شكره لسفارة فلسطين في اليونيسكو لما بذلته من جهود مشهودة في سعيها لتوفير كامل الاستعدادات والترتيبات اللازمة على مستوى كافة اللجان ومحاور العمل والموائد المستديرة سواء من حيث الترتيبات اللوجستية والتفاعلية ولضمان تحقيق الفائدة والفاعلية الاكبر من مشاركة فلسطين في المؤتمر.