الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحيدة بعد اعتقال والديها... ذوو الطفلة عائشة الهودلي يناشدون المجتمع الانساني لاطلاق سراح والديها من سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/10/2007 ( آخر تحديث: 18/10/2007 الساعة: 23:03 )
رام الله- معا- ناشد ذوو الطفلة عائشة الهودلي التي تبلغ ثلاث سنوات من عمرها المجتمع الانساني والمدافعين عن حقوق الانسان، السعي والضغط لاخراج والديها من المعتقلات الاسرائيلية، وذلك بعد ان اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم امس، والدها الأسير المحرر وليد الهودلي.

وقالت وزارة شؤون الاسرى والمحررين في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "ان المخابرات العسكرية الإسرائيلية هاتفت الهودلي، على هاتفه المحمول، طالبة منه القدوم لمقابلتهم في سجن "عوفر" المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله، ليتم هناك اعتقاله بدون مراعاة بقاء طفلته عائشة وحيدة وبعيدة عنه وعن والدتها" على حد تعبيرها.

واضافت الوزارة في بيانها، "بان الطفلة عائشة، لم يمض على الإفراج عنها أكثر من عام من سجون الاحتلال، بعد أن قضت اشهرا طويلة في السجن، برفقة والدتها "عطاف عليان"، التي اعتقلتها قوات الاحتلال قبل سنتين، وما زالت تقبع إداريا في سجن تلموند، وكانت أمضت بالسابق سنوات طويلة في السجون الإسرائيلية".

يشار الى ان الهودلي، مكث في سجون الاحتلال 12 عاماً، وأفرج عنه قبل بضع سنوات، وهو روائي وكاتب، وله أكثر من عشرة كتب ما بين رواية وقصة، تناول في غالبيتها معاناة أبناء الشعب، والظروف المأساوية في معتقلات الاحتلال، إلى جانب الكثير من المقالات التي نشرت في الصحف المحلية والمواقع الالكترونية.

هذا وقد ادانت وزارة شؤون الاسرى والمحررين، "استمرار الانتهاكات الاسرائلية، عبر اعتقالها اباء وامهات الاطفال الفلسطينيين، دون مراعاة أية معايير وقيم انسانية اقرتها المواثيق الدولية والشرائع السماوية" حسب البيان.