الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رواد للعمل التنموي تختتم سلسلة دورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية والفرنسية في القطاع

نشر بتاريخ: 19/10/2007 ( آخر تحديث: 19/10/2007 الساعة: 00:01 )
دير البلح- معا- اختتمت مؤسسة رواد للعمل التنموي في المحافظة الوسطى مؤخرا سلسلة دورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية والفرنسية، هدفت إلى تطوير وتنمية قدرات طلاب وخريجي الجامعات الفلسطينية وتأهيلهم للتعامل مع التكنولوجيا المعاصرة.

وأوضح رئيس المؤسسة المهندس شادي فرحات، أن الدورات التي أشرف عليها قسم التدريب بمركز التطوير المجتمعي في المؤسسة، قد نفذت بتمويل من صندوق دعم المشاريع الصغيرة - غزة بمشاركة 80 متدرب/ة تلقوا تدريبات في عدة برامج تدريبية، منها قيادة الحاسوب ICDL، صيانة الحاسوب وتصميم مواقع الإنترنت.

وأشار إلى أن المؤسسة عقدت دورات متخصصة في اللغة الإنجليزية والفرنسية حاضر فيها مدربين متخصصين بمشاركة 25 متدرب/ة، مؤكداً على أنها ستعمل مستقبلاً على عقد المزيد من الدورات التي تساعد الخريجين على إكتساب مهارات تساعدهم على الوصول إلى عمل مناسب.

من جهة أخرى، نفذ مركز الأنشطة المجتمعية في مؤسسة رواد للعمل التنموي بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، برنامج تنشيطي ترفيهي لأطفال حي السلام بمدينة دير البلح، بمشاركة 50 طفلا تراوحت أعمارهم مابين 10 - 12 سنة.

وهدف هذا البرنامج، إلى مساعدة الأطفال، وتقديم الإرشاد النفسي لهم، والعمل على توفير جو ترفيهي، يساعدهم على التفكير والإبداع.