الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الشاعر يدخل الحكومة من على كرسي متحرك

نشر بتاريخ: 18/12/2015 ( آخر تحديث: 18/12/2015 الساعة: 23:07 )
الوزير الشاعر يدخل الحكومة من على كرسي متحرك
بيت لحم- معا- بعد أقل من 48 ساعة على تعينه وزيرا للشؤون الاجتماعية وجد د. ابراهيم الشاعر نفسه على كرسي متحرك خاص بالأشخاص ذوي الاعاقة.

ففي صالة ابو عمار الرياضية بمدينة بيت لحم اقيمت يوم الاربعاء الماضي، مباراة كرة سلة بين فريق بيت لحم لذوي الاعاقة مع فريق ابداع مخيم الدهيشة احد ابرز الفرق السلوية في فلسطين وذلك بمناسبة احياء اليوم العالمي لذوي الاعاقة.

الوزير الشاعر لبى الدعوة للمشاركة وأسرع بمغادرة مكتبه برام الله والذي يدخله لأول مرة، وذلك حرصا على المشاركة في الفعالية ذات العلاقة باختصاص عمل وزارته التي يتلمس اركانها بعد قرار تعينه قبل بيومين.

المهم بالأمر أن الوزير وجد نفسه ينطلق من على كرسي متحرك في اول مهمة كمسؤول حكومي برتبة وزير، ولعل تجربته الاولى تكون حافزا له للاهتمام بهذا القطاع المهمش والمظلوم.

الوزير الشاعر لم يحضر المباراة للمشاهدة فحسب بل شارك ايضا في اجزاء من المباراة جالسا على كرسي متحرك ومحاولا تسجيل نقاط في شبكة السلة التي كانت صعبة عليه وسهلة على الرياضيين اصحاب الكرسي.

وقال إن هذا الكرسي يحمل ازدواجية ذات علاقة بمعاناة من جانب وأحلام وأماني وإبداعات من جانب اخر.

هذا وكانت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة قد شاركت بدورها في هذه المباراة مع شخصيات عامة اخرى.

الجدير بالذكر أن د. ابراهيم الشاعر من بيت لحم حاصل على شهادة الدكتوراه من بريطانيا وسبق وشغل منصب مدير جامعة القدس المفتوحة بمنطقة بيت لحم وكذلك دائرة التخطيط والتطوير برئاسة الجامعة.

رصد وكتب الواقعة: محمد اللحام