الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتهم حكومة فياض بفصل عشرات موظفي وزارة الصحة بالضفة.. والوزارة تنفي وتؤكد تثبيت 500 موظف عينتهم حكومة حماس

نشر بتاريخ: 20/10/2007 ( آخر تحديث: 20/10/2007 الساعة: 14:07 )
نابلس- معا- نفت وزارة الصحة الفلسطينية الاتهام الذي وجهته لها حركة حماس بفصل 76 موظفاً من مقربي الحركة من وزارة الصحة في الضفة الغربية, واصفة الاتهامات بانها غير صحيحة.

وقال الدكتور عمر نصر مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة الفلسطينية لـ "معا" انه تم فصل 76 موظفاً من أصل 791 موظفاً عينتهم حماس في ظل حكومة إسماعيل هينة في وزارة الصحة في الضفة الغربية فقط.

وأضاف أن جزءاً كبيراً من هؤلاء الموظفين ينتمون لحركة فتح ومنهم جزء من حماس والسبب الحقيقي لفصلهم أنهم لم يستوفوا شروط التعين وليس لديهم خبرات ولا يمتلكون الشهادات- حسب قوله.

وأكد النصر أن وزارة الصحة الفلسطينية ثبتت توظيف 500 موظف من الموظفين الذين عينتهم حماس لانهم استوفوا الشروط, "والوزارة تتعامل بمهنية ولا تتعامل بحزبية كما تتعامل حماس في قطاع غزة" وفق قوله.

وكانت حماس اتهمت الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض "بفصل 76 موظفاً من وزارة الصحة في الضفة الغربية، بينهم ممرضون وموظفون إداريون، بحجة انتمائهم لحركة حماس، أو حتى وجود أقارب لهم من الحركة، وذلك بناء على توصيات من الأجهزة الأمنية".

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن المفصولين من العمل هم ممن حصلوا على وظائف خلال الحكومتين الماضية والتي سبقتها، وبعضهم مضى على انتظامه في عمله سنة كاملة.

وأكدت حماس أن عمليات الفصل لم تشمل كل من وظفوا في عهد الحكومة العاشرة أو حكومة الوحدة الوطنية، وإنما من يشتبه بقربهم من حركة حماس، فيما أبقت وزارة الصحة على الموظفين المحسوبين على حركة فتح والذين عينوا في نفس الفترة في وظائفهم- وفق البيان.

واتهمت الحركة الحكومة الفلسطينية بالعمل على استبدال الموظفين المفصولين بآخرين من حركة فتح قائلة: "عقب فصل هؤلاء الموظفين خاصة من مستشفى رام الله الحكومي ومستشفى الخليل تم الإعلان عن وظائف جديدة لتوظيف عناصر من حركة فتح مكانهم".