الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستقبل وفدا نقابيا هولنديا

نشر بتاريخ: 20/10/2007 ( آخر تحديث: 20/10/2007 الساعة: 14:10 )
نابلس -معا- استقبل شاهر سعد، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفدا نقابيا من اتحاد نقابات عمال هولندا.

وشرح سعد للوفد الضيف الظروف والمعاناة التي يواجهها العمال الفلسطينيون نتيجة إجراءات الاحتلال وما نتج عن هذا الإجراء من ارتفاع في نسبة الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني.

كما جرى خلال اللقاء التركيز على ظروف عمل العمال الفلسطينيين الذين يعملون في المناطق الصناعية الحدودية وخاصة فيما يتعلق بشروط تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية والأجور والحقوق العمالية الأخرى .

وبين سعد أن مواقع العمل هذه لا توفر معايير الصحة والسلامة المهنية رغم أنها تعتبر من الصناعات الخطرة والتي تؤثر على حياة الإنسان وسلامة البيئة وان معظمها هي عبارة عن مصانع لصنع المواد الكيماوية والبلاستيكية ويتطلب العمل فيها توفير مستلزمات السلامة المهنية وشروط الصحة العامة .

وأضاف سعد أن الاتحاد العام يسعى من خلال المنظمات النقابية الدولية إلى إيجاد الظروف والآليات المناسبة لحمل سلطات الاحتلال على احترام معايير العمل الدولية المتعلقة بتطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل وإيجاد الآليات اللازمة لحمل أصحاب العمل على احترام وتطبيق هذه المعايير وتامين التفتيش الدوري لهذه الأماكن التي ثبت تأثيرها الضار على الإنسان والبيئة .

وأعرب الوفد الضيف عن رغبة اتحاد عمال هولندا في مساعدة العمال الفلسطينيين بوسائل مختلفة من اجل الضغط لتوفير واحترام حقوق العمال في الحصول على شروط عمل لائقة سواء فيما يتعلق بالاجور كذلك توفير شروط الصحة والسلامة المهنية في المناطق الصناعية .