الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: التوطين خفض فاتورة العلاج بملايين الشواقل

نشر بتاريخ: 22/12/2015 ( آخر تحديث: 23/12/2015 الساعة: 03:37 )
وزير الصحة: التوطين خفض فاتورة العلاج بملايين الشواقل

بيت لحم - معا - أكد وزير الصحة جواد عواد، الثلاثاء، استمرار عمل الوزارة ضمن سياسة توطين الخدمات الطبية التي تساعد في تخفيض قيمة فاتورة العلاج بملايين الشواقل.


وأوضح عواد ان الوزارة من خلال هذه السياسة التي تتمثل بتقليل عمليات تحويل المرضى للعلاج خارج المشافي الفلسطينية توفر مبالغ تصل لـ 20 مليون شيكل شهرياً.


وقال وزير الصحة خلال استضافته على برنامج "التاسعة" الذي تبثه فضائية معا ويقدمه الاعلامي عبد العزيز نوفل: منذ بداية العام الحالي قدمت مستشفيات الوزارة الخدمات الطبية لما يزيد عن مليون وثلاثمائه الف مريض، ولدينا دراسات تم اعدادها وفق الخطة الاستراتيجية للنهوض بالواقع الطبي الفلسطيني حيث اننا بصدد استحداث مستشفيات ومراكز صحية.


وعن خطة عام 2016، قال ان الوزارة ستواصل العمل على توطين الخدمة في المستشفيات الفلسطينية، وتخفيف التحويلات للمشافي داخل الخط الاخضر، وتخفيف فاتورة العلاج في المشافي الفلسطينية الخاصة.


وقال : تعمل الوزارة على انشاء العديد من المراكز الطبية والمستشفيات على رأسها مركز لعلاج مرضى السرطان وزراعة النخاع في مدينة رام الله، موضحا ان الرئيس خصص قطعة ارض مساحتها خمس دونمات للبدء بالمشروع الذي تتجاوز تكلفته 250 مليون دولار".