الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد مواطنين واصابة 3 اخرين في قصف اسرائيلي لسواحل غزة و بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 20/10/2007 ( آخر تحديث: 20/10/2007 الساعة: 18:19 )
غزة - معا - استشهد مواطنان واصيب3 اخرون بجراح في قصف من قبل الزوارق البحرية للجيش الإسرائيلي لقارب فلسطيني قبالة سواحل مدينة غزة مساء اليوم السبت، كما واصيب مواطنان في قصف بصاروخ ارض - ارض على بلدة بيت لاهيا.

والشهداء هم: رائد شملخ 22 عاما ونزار أبو عرب 22 عاما، في قصف من قبل الزوارق البحرية للجيش الإسرائيلي لقارب فلسطيني قبالة سواحل مدينة غزة.

وأفاد د. معاوية حسنين أن الشهيد شملخ كان برفقته شاب أخر أطلق عليهم الجيش الإسرائيلي قذيفة عندما كانا في قارب قبالة شواطئ مدينة غزة.

وأكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن قوات الاحتلال اغتالت أبو عرب أحد عناصرها و الشاب الذي يرافقه و أن أبو عرب يعمل منقذ بحري.

وفي بيت لاهيا، اشار د. معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ لوكالة "معا" أن قوات الاحتلال المتمركزة شمال القطاع أطلقت صاروخ ارض - ارض باتجاه مجموعة من المواطنين بمدينة بيت لاهيا مما أدى إلى إصابتهما على الفور.

وأوضح حسنين ان المصابين قد نقلا إلى مستشفى كمال عدوان واصفا حالتهم بالمتوسطة.

ومن جهتها، أكدت كتائب القسام أن القوات الإسرائيلية قامت بإستهداف أحد عناصرها في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بصاروخ أرض_ أرض مما أدى إلى وقوع أضرار في ممتلكات المواطنين وإصابت طفلين بجروح طفيفة، مؤكدة نجاة نشطاء القسام.

كما وقالت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى وسرايا القدس ان مجموعة مقاتلة تابعة لهما نجت من قصف صاروخي أرض - ارض اثناء تأديتها واجبها الوطني في بيت حانون منطقة الحاووز عصر اليوم السبت.

واكدت الكتائب والسرايا في بيان مشترك عزمهما على المضي بالمقاومة.