الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار كتاب "البستان يكتب بالندى"لمسابقة سوق عكاظ

نشر بتاريخ: 27/12/2015 ( آخر تحديث: 27/12/2015 الساعة: 20:32 )
القدس - معا- أعلنت جمعية الرازي للثقافة والمجتمع، انها اختارت كتاب "البستان يكتب بالندى" الذي صدر حديثاً للكاتب الدكتور حسن عبد الله، في مسابقة كتاب وقارئ، ضمن برنامج سوق عكاظ الرابع والثلاثين، حيث سيتم توزيع الكتاب على المدارس التي سيشارك طلبتها في المسابقة في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وقال رئيس الجمعية جميل دويك، اننا رسخنا هذا التقليد الثقافي التفاعلي المعرفي التذوقي منذ سنوات طوال، ونحن نبني على هذه التجربة ونطورها ونوسعها من عام إلى آخر.

و اضاف دويك، هذا الكتاب سيكون التجربة الثالثة مع الكاتب حسن عبد الله، فقد سبق وأن تشاركنا في تجربتين ناجحتين الأولى كتاب "اعلاميون في مهمه"، أما تجربتنا الثانية فقد كرسناها لكتاب "رام الله تصطاد الغيم"، و ها نحن سنخوض التجربة الثانية فكانت مع كتاب "رام الله تصطاد الغيم" وها نحن سنخوض التجربة الثالثة في كتاب" البستان يكتب بالندى" و حول آلية اجراء المسابقة يوضح دويك أنه أولاً سيتم توزيع الكتاب على طلبة المرحلة الاعدادية من صفوف (7-9) و المرحلة الثانوية من صفوف (10-12) و بعد قراءة الطلبة للكتاب هناك امكانية لتنظيم لقاء للكاتب مع الطلبة لمناقشة الكتاب و الإجابة عن أية استفسارات.

أما المرحلة التحضيرية التالية فتتمثل في كتابة المداخلات النقدية من أجل إدراجها في المسابقة، حيث سيخصص الجزء الأول من الكتاب لطلبة المرحلة الإعدادية والجزء الثاني لطلبة المرحلة الثانوية.

وأوضح دويك أن النتائج ستعلن في مهرجان خاص بحضور المدارس المشاركة خلال شهر آذار العام المقبل، حيث تم تخصيص جوائز لأفضل ثلاث مداخلات إعدادي وثلاث مداخلات ثانوي.

ويذكر أن مؤلف الكتاب، هو كاتب واعلامي وباحث وقد صدر له سبعة عشر كتاباً بين قصة قصيرة وبحث ونص مفتوح، إضافة إلى دراسات تتعلق بتجربة الأسرى الثقافية والصحافية والإبداعية.