الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة الفلسطينية تنظم احتفالا بمناسبة الانسحاب الاسرائيلي من اربع مستوطنات في جنين

نشر بتاريخ: 21/09/2005 ( آخر تحديث: 21/09/2005 الساعة: 03:01 )
جنين - معا - نظمت وزارة الثقافة الفلسطينية احتفالا بتحرير اراضي غزة واربع مستوطنات في محافظة جنين, حيث اقيم الحفل في قرية السياحة في المدينة بحضور وزير الثقافة يحيى يخلف والمحافظ قدورة موسى ورئيس البلدية وليد ابو ابو مويس, وعدد كبير من الاهالي والشعراء والفنانين التشكيليين وفرق دبكة شعبية.

وأكد الوزير يخلف في كلمة له على ايمان السلطة الفلسطينية بالامل لمواجهة التحديات القادمة مشيرا الى اهمية الثقافة وتعبيرها عن روح الحياة الفلسطينية وعن ركائز الشخصية الوطنية .

واضاف" ان النشاط الذي يقام بمناسبة الاندحار من المستوطنات ياتي في اطار التراث وحمايته وتنميته من اجل خدمة الاهداف الوطنية".

ووجه يخلف التحية لقوات الامن الوطني والشرطة ومؤسسات المجتمع المدني على ما قاموا به من واجبات للارض والوطن الامر الذي اسفر عن جلاء الاحتلال عن اجزاء من الاراضي الفلسطينية مؤكدا على ان وزارة الثقافة ستظل الوجه الاولى لدعم الفلسطينين في الداخل والخارج.

وقامت مجموعة من الشعراء بتقديم الوان من الزجل الفلسطيني, حيث مدحوا فيه انجاز الشعب الفلسطيني وتضحياته, كما تطرقوا الى الحضارة الفلسطينية وتاريخ فلسطين منذ عام 1948 حتى انتفاضة الاقصى .

كما قدمت فرقة اليامون للدبكة الشعبية عروض فنية, وقدم المغني الشعبي الامريكي ديفيد روفكس اغنية لجنين كتبها ايام مجزرة مخيم جنين على يد الاحتلال الالسرائيلي خلال انتفاضة الاقصى, واشار الى تضامن الشعب الامريكي مع الفلسطينين في صمودهم ضد الاحتلال .

وفي نهاية الحفل قدم الوزير يخلف شهادات تكريم للفرق الفنينة المشاركة.